الإمارات تتجه لفتح المراكز التجارية بشروط

الإمارات تتجه لفتح المراكز التجارية بشروط

وجهت وزارة الصحة والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات الجهات المحلية الاقتصادية بدراسة إمكانية إعادة فتح المراكز التجارية بالتشاور مع شركائها من القطاع الخاص، مع مراعاة الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية والوقائية، وذلك لاتخاذ القرارات اللازمة وبما يلبي احتياجات الجمهور ويصب في مصلحة الاقتصاد الوطني وبما لا يتعارض مع الصحة العامة وأمن وسلامة المجتمع.

وكانت الدائرة الاقتصادية في دبي قد أقرت خطة لإعادة فتح الأسواق والمراكز التجارية والأعمال في دبي، وتتضمن الخطة إعادة فتح الأعمال على 4 مراحل تتضمن القطاعات الاقتصادية في دبي، وفق عدد من التدابير الاحترازية وساعات العمل المحددة والإجراءات التي تضمن استمرار الأعمال وفق أعلى المعايير الصحية التي تشمل التباعد الاجتماعي والتعقيم المستمر للمنشآت التجارية في دبي.

وتشمل المرحلة الأولى: مراكز التسوق والمولات، ووسائل النقل والمواصلات، ومراكز الأعمال والمقرات الإدارية للشركات، والخدمات الاجتماعية، والقطع الثقافي والاجتماعي، بالإضافة إلى القطاعات المستثناة بالفعل وهي قطاعات الإنشاءات والصناعة، كما تتضمن الخطة استثناءات من إعادة الفتح في المرحلة الأولى حيث لا تشمل بعض المجالات.

ويأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي أول من أمس أن دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي تبحث مع شركائها إمكانية إعادة فتح مراكز التسوق، تماشيا مع خطة حكومة أبوظبي لاستئناف الأنشطة الاقتصادية تدريجياً، حيث تدرس الدائرة الخيارات المتاحة والتعاون والتنسيق مع القطاع الخاص.

وقال المكتب الإعلامي إن مشاورات الدائرة مع الشركاء تشمل تقييم جميع المبادئ التوجيهية وشمولية التدابير التشغيلية لضمان صحة وسلامة المتسوقين.

إلى ذلك، كشفت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن 518 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، موضحة أن جميع تلك الحالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، في الوقت الذي بلغ مجموع الحالات المسجلة في البلاد 8756 حالة.

وأكدت الوزارة أن الحالات المكتشفة جاءت بعد إجراء أكثر من 29 ألف فحص جديد على فئات مختلفة في المجتمع باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي. فيما أعلنت عن أربع حالات وفاة لمصابين من الجنسية الآسيوية، وذلك من تداعيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، خاصة أنهم كانوا يعانون أمراضا مزمنة، وبذلك يبلغ عدد الوفيات في الدولة 56 حالة.

كما أعلنت الوزارة عن شفاء 91 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 1637.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;