سقوط صواريخ على قاعدة تستضيف قوات أجنبية في العراق

سقوط صواريخ على قاعدة تستضيف قوات أجنبية في العراق

أعلن الجيش العراقي، اليوم الثلاثاء، سقوط صواريخ على قاعدة تستضيف قوات أجنبية في العراق.

أعلنت خلية الإعلام الأمني، أن "صاروخين سقطا على مواقع قواتنا الأمنية في معسكر بسماية مساء أمس الاثنين"، مضيفة أن "الصاروخين انطلاقا من أرض زراعية في معامل طابوق النهروان".

بدورها أفادت وكالة "فرانس برس" أن الصواريخ سقطت على جناح التحالف الأمريكي في معسكر بسماية جنوب بغداد.

وكانت قيادة العمليات المشتركة في الجيش العراقي قد أعلنت السبت الماضي، أن 33 صاروخا من طراز كاتيوشا سقطت على قاعدة التاجي شمالي بغداد، في ثاني هجوم من نوعه خلال أسبوع على القاعدة، التي تضم قوات للتحالف الدولي.

وكان الجيش العراقي أعلن عن سقوط 10 صواريخ كاتيوشا، الأربعاء الماضي، على قاعدة التاجي التي تأوي جنودا أمريكيين وبريطانيين، في هجوم هو الثاني والعشرين من نوعه الذي يستهدف مصالح أمريكية عسكرية في العراق منذ أواخر أكتوبر/ تشرين الأول.

وبحسب إحصاءات وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، قتل ثلاثة جنود من التحالف الدولي في العراق، أمريكيان وبريطاني، وأصيب 12 آخرين في القصف الصاروخي الذي استهدف قاعدة التاجي شمال العاصمة العراقية بغداد.

بعد ذلك، قامت الولايات المتحدة بشن هجمات مستهدفة خمسة مستودعات أسلحة لجماعة كتائب حزب الله الشيعية في العراق. وأعلنت وزارة الدفاع، أن الولايات المتحدة نفذت ضربات دقيقة ضد مواقع تابعة لـ "كتائب حزب الله" العراقي، شملت خمسة منشآت لتخزين الأسلحة.

الكلمات المفتاحية سقوط صواريخ قاعدة العراق

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;