الرقمنة والحوكمة والجامعات الذكية أهم التوصيات بمؤتمر رؤساء الجامعات الفرنكوفونية

الرقمنة والحوكمة والجامعات الذكية أهم التوصيات بمؤتمر رؤساء الجامعات الفرنكوفونية

أعلن الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، ورئيس مؤتمر رؤساء الجامعات الفرنكوفونية بالشرق الأوسط LA CONFREMO ، أن المؤتمر خرج بمجموعة من التوصيات لتنفيذها خلال المرحلة القادمة .

وأكد الكردي أن أهم تلك التوصيات هي تنمية الرقمنة داخل الجامعات الشريكة بالدول الأعضاء، مشيراً إلى أن الرقمنة ليست هي الحل الوحيد لتطوير الجامعات لأنها لابد أن تستند على استراتيجيات تسهم في تضافر جهود كافة الجامعات الفرنكوفونية بالشرق الاوسط .

ولفت ان البحث العلمي يعد احد اهم الأولويات خلال الفترة المقبلة لأنه سيكون مفيداً في تدعيم وتعزيز الرقمنة داخل الجامعات، ولفت أنه أصبح من الضروري إستخدام أدوات الحوكمة الرقمية بطريقة ذكية تسهم في تخريج أجيال قادرة على التعامل والتكيف مع التطور التكنولوجي الهائل في عصرنا الحالي .

وأشار إلى أن الجامعات الذكية هي المستقبل مؤكداً أن الرقمنة لن تساعد في اختفاء الجامعات والمؤسسات التربوية بل يجب أن تطور كل جامعة من قدراتها الرقمية وتنمية قدرات الأساتذة والكوادر لديها لمواكبة كافة أشكال التطور، ولفت الكردي أيضاً إلى أن الاستثمار في مجال التكنولوجيا أصبح ضرورة ملحة لزيادة الموارد الذاتية للجامعات الفرنكوفونية بالشرق الأوسط .

الكلمات المفتاحية الرقمنة والحوكمة الجامعات

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;