سوزان نجم الدين "احلم بتجسيد شخصيات كثيرة"

سوزان نجم الدين "احلم بتجسيد شخصيات كثيرة"

*كانت تجربتي في الدور عظيمة بالنسبة لي

*الحب ليس بالتملك

*انا أم صديقة لأولادي و غير تقليدية

*من اسباب نجاحي هو ايماني بالدور

*لم تحقق ما أتمناه

الممثلة السورية الكبيرة والمعروفة سوزان نجم الدين،استطاعت أن تظهر موهبتها الخاصة و أن تصل إلى قلوب الجمهور بكل سهولة .

درست الهندسة المعمارية و من خلال دراستها للهندسة دخلت مجال الفن و كان ذلك في بداية التسعينات فمثلا العديد من المسلسلات والافلام داخل و خارج سوريا ،فكانت بطلة المسلسل الرمضاني ابن أصول ،بدورها في تجسيد دور الأم العصرية ،فحققت نجاحا مبهرا ،فأجريت معها لقاء صحفي و حدثتنا الفنانه الجميلة عن دورها المبدع في ابن أصول.

اهلا بك فنانتا الكبيرة.

-لقد نجحتي في شخصية صولا و أبدعتي واتقنتي ،حدثيني عن تجربتك في هذا الدور،و من الذي قام بترشيحك؟

رشحني الكاتب محمود ابو زيد مشكورا و شركة الإنتاج تحدثت معي لكي اشارك في المسلسل ابن أصول .

كانت تجربتي في الدور عظيمة ،فهو دور جدا مهم بالنسبة لي ،لانه يحكي عن دور أساسي للأم ألا و هو التربية ،و من هنا فإنني بدور صولا أصدر رسالة كبيرة عظيمة لكل الامهات مفادها أنه"الحب ليس بالتملك"لان التملك ممكن أن يخرب العلاقة و يهددها ،و يدمر كل البيت ،و كل ما يتفرع عن البيت.

-الفنانه الكبيرة و المعروفة سوزان نجم الدين ،انت تصدرتي ترند تويتر في صولا ،هل شخصية صولا تشبهك في الأنوثة و الأناقة؟

اكيد تشبهني شخصية صولا في الأنوثة و الأناقة،و لكن لا تشبهني في حب التملك ،و طريقة حبها.

انا أم كتير صديقة لأولادي ،و حتي أنني صديقة للناس و عندي مساحة بيني وبين الناس الذين احبهم ،و ما احب أن امتلكهم ،و ما احب أن أكون المسيطرة ،بحب كل الآراء تكون موجودة،و عندي مساحة كبيرة من الحرية و تقبل الرأي الآخر.

-صولا تحصل على نجاح هائل في المسلسل الرمضاني ابن أصول ،ما هي أسباب نجاحك؟

اسباب نجاحي الإلتزام ،و ايماني بالدور نفسه،ايماني بالقضية التي اجسدها و أرسلها ،و أيضا تكاتف العناصر الأخرى،المخرج و الابطال و الشركة المنتجة،تكاتف كل العناصر الفنية اثر على النجاح.

انا بحب عندما اجيد دور أن أغوص فيه للاعماق واتحول إلى الشخصية التي تجسدها و اتجه إليها كليا بروح لعندها ما بجيبها لعندي ،لحتي الناس تصدقها و تعيش معها و تنسى سوزان.

-الفنانة الجميلة سوزان نجم الدين ،كيف كانت كواليس مسلسل ابن اصول؟

كانت عظيمة و عائلية و فنية و تنافسية جميلة فيها الكثير من المحبة.

-لقد تعرضتي لوعكة صحية أثناء تصوير المسلسل ،ما هي أسبابها؟

نتيجة ضغط هائل نفسي وجسدي،لقد كنت في وقتها اقوم بتصوير مسلسل و فيلم مع بعض ،و كانت الظروف النفسية أكثر شيء سبب في وعكتي الصحية.

- حدثني نجمتنا اللامعة بكيف قمتي بكسر روتين الام التقليدية و قدمتي دور الأم بشكل مبهر و راقي و بطريقة مدهشة للجمهور ،على الرغم من أن الفرق السني بينك و بين الفنان حمادة هلال لا يذكر؟

كسرت روتين الام التقليدية لانني انا إنسانة غير تقليدية ،و انا أم غير تقليدية على الاطلاق ،فعندما كانوا اولادي صغار اعطيتهم مساحة كبيرة من الحرية و الاعتماد على النفس و إبداء الرأي لكي توصلهم أن يأخذوا القرار بأنفسهم .

لقد قدمت الام بهذه الطريقة لانني لا احب الام التقليدية الروتينية التي تطبخ ،و يزيد وزنها ،و تهمل في نفسها .

انا اشبة صولا كأم ولا أشبهها في التملك،بحب أن الأم يكون شكلها جميل جدا لانها القدوة و المثال لأولادها ،لازم تكون هي الاجمل لأنها قدوة.

-لقد حققتي نجاحا كبيرا في السوشل ميديا في مسلسل كلبش ،فما هي الدوافع التي جعلتك تشاركين في كلبش على الرغم من صغر مساحة الدور؟

انا ما بنظر إلى مساحة الدور اذا هي صغيرة ام كبيرة ،اهم شيء هو حجم الدور معنويا و مدي تأثير في العمل ،لقد شاركت في حلقتين كضيفة شرف ،و كانت الحلقتان مهمتان في كلبش ،لان سارة هي المفصل و اللغز في العمل ،لانها كانت هي السبب الاساسي في كل الصراعات التي كانت تصير في أحداث المسلسل في أمور كثيرة تحدث في الشرق الأوسط من خلال هذا العمل ،ان سارة و اتباعها في الحركة الصهيونية هي التي كانت وراها.

-ما هو أصعب مشهد قدمتيه في ابن اصول؟

المواجهة مع ميشو ،بانه عندنا أكتشف بأن اصول تزوجت ،كان مشهد صعب كتير.

-الفنانة القديرة و الأنيقة سوزان، ما هي الصعوبات التي واجهتها أثناء تصوير المسلسل؟

إن الورق ما كان جاهز ،و هذا الشيء سبب لي التوتر والقلق و الازعاج جدا،لانه ما بقدر أن اعرف الى اين سوف اروح ،و ما الذي سوف يحدث و خاصة مع الوقت الضيق ،بيكون ما في وقت تدرسي الدور ،و خاصة ان الورق يتم تغيره كثير و نحن على الهوا ،و كل هذا يحسسك،بعدم الامان هذا هو أصعب شيء.

-ما هي الشخصيات التي تحبين و تحلمين بان تجسدينها؟

بحلم بتجسيد ادوار كثيرة مثل ادوار كوميدية،و ادوار البيئة الشعبية ،و دور الصعيدية ،و دور الملكات ،بحب التنويع جداا

-هل وصلت سوزان لكل ما تتمناه؟

اكيد لا ؛كتير أشياء يتمناها ما وصلت لها ،و كثير اشياء بتمنى أن اعملها وان شاء الله ربي يقدرني بأن اعملها.

-لقد اعتزرتي عن كذا عمل ما بين مصر وسوريا ،ما هي حقيقة الخبر؟

انا بعتزر عن العمل الذي لا يحمسني،و لا اتشجع أن اعملة،احيانا مكرر بيكون ،او اني لا اجد فيه اي عنصر من العناصر الإبداعية ،ناقص يعني ،لا يوجد فيه شبة تكامل ،او بلا قضية ،لما أجد مخرج و نص معقول اجسده ما اعتزر ،انا ما بحب أن ادخل اي عمل لمجرد أنه أمثل فقط انا عندي رسالة للفن و لا اشتغل في الفن لهدف الشغل لا ،انا انسانه تعشق الفن و هو بالنسبة لي منبر لتسليط الضوء على قضية مهمة و ايجاد الحلول لتلك القضية ،و لا احب أن أكون في مكان عادي و يمر مرور الكرام،عندي حدث معين بأن بحس بأن هذا العمل سوف لا ينجح.

-رسالة شكر تودين أن ترسليها؟

عندي اكثر من رسالة شكر ،اود أن أشكر اهلي ،و اولادي ،و كل من ينتقدني النقد البناء استفيد منه ،لاولادي الذين يعطوني قوة وإيمان و الصبر ،اشكر كل ام تربي اولادها بشكل صح

الكلمات المفتاحية

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;