توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة عين شمس وجامعة برلين للتكنولوجيا

  • عرض 2 صورة

شهد أ.د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة عين شمس و جامعة برلين للتكنولوجيا (تي يو برلين TU Berlin)

حيث وقع اليوم أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس وأ.د. أنجيلا اتيل نائب رئيس جامعة تي يو برلين مذكرة تفاهم في مجالات الهندسة والاتصالات والحاسبات والذكاء الاصطناعي والاقتصاد وإدارة الأعمال والتربية والتعليم ، وذلك بمقر جامعة تي يو برلين بالجونة بالغردقة .

وصرح أ.د. محمود المتيني أن جامعة عين شمس تحرص على توسيع قاعدة الشراكات الدولية مع كبريات الجامعات الدولية ؛ بما ينعكس إيجابا على جودة العملية التعليمية ومخرجاتها ويفتح آفاق أرحب لخريجيها في سوق العمل محلياً ودوليًا ، من خلال مواكبة البرامج الدراسية لمتطلبات سوق العمل .

وأوضح أن جامعة تي يو برلين من أكبر وأعرق الجامعات التقنية بألمانيا حيث ترجع نشأتها إلى عام ١٨٧٩ و حصل ١٠ من مدرسيها وخريجيها على جائزة نوبل العالمية و افتتحت أول فرع دولي لها بمصر عام ٢٠١٢ بالجونة - محافظة الغردقة، وتهدف لخدمة البحث العلمي في مصر في العديد من مجالات الطاقة والبيئة والتنمية العمرانية وغيرها .

وأعرب أ.د. محمود المتيني عن ثقته في أن هذا التعاون سيؤتي ثماره على مستوى الطلاب والخريجين بما يحقق الأهداف المنشودة من خلق جيل قادر على تولي مناصب قيادية في المستقبل .

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;