استجابة لمبادرة عكاشة وبرعاية مصر الخير .. وزارة الأوقاف تدعم حملة إزالة المرض النفسى

استجابة لمبادرة عكاشة وبرعاية مصر الخير .. وزارة الأوقاف تدعم حملة إزالة المرض النفسى

في مبادرة هامة لدعم حملة إزالة وصمة المرض النفسي والتي أطلقها الدكتور أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسي ومستشار رئيس الجمهورية للصحة النفسية والتوافق المجتمعي و برعاية مؤسسة مصر الخير متمثلة في الدكتور علي جمعة رئيس مجلس الأمناء وعضو هيئة كبار العلماء والجمعية المصرية للطب النفسي .

عقد الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف جلسة خاصة مع الدكتور أحمد عكاشة لبحث كيفية تقديم دعم سيادته الكامل لحملة إزالة وصمة المرض النفسي .

وأبدى سيادته إستعداد كافة أجهزة وزارة الأوقاف لخدمة الحملة ودعمها لتحقيق أغراضها التوعوية والتأكيد على أن المرض النفسي مثل كافة الأمراض الجسمانية الأخرى كالقلب والصدر وغيرها وليس كما يشاع من أكاذيب وخرافات ناتجة عن أعمال السحر أو الحسد و الجن و الاعمال السفلية و الأرواح الشريرة .

وأكد أن وزارة الأوقاف ستبدأ دعمها بمحاضرة لكبار الأئمة بالوزارة بحضور سيادته الاسبوع القادم بمسجد السيدة نفيسة وسيلقي خلالها الدكتور عكاشة كلمة لتوضيح المفهوم العلمي والصحي السليم للمرض النفسي و اهمية ازالة وصمة هذا المرض .

وذلك كخطوة أولي لنشر أهداف الحملة على كافة منشورات الوزارة الأوقاف والعمل على إضافتها لخطبة الجمعة فى المساجد خلال المرحلة المقبلة .

الجدير بالذكر أنه كان تم إطلاق تلك الحملة تحت شعار "الألم النفساني زي أي مرض.. له علاج" في منتصف شهر يونيو بدعم الكتور أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسي وفضيلة الدكتور على جمعة عضو هيئة كبار العلماء ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير بالتعاون مع الجمعية المصرية للطب النفسي .

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;