اسهل طريقة لعمل الفتة بالخل والثوم من الشيف غادة عاطف

اسهل طريقة لعمل الفتة بالخل والثوم من الشيف غادة عاطف

يشتهر عيد الأضحى المبارك بالكثير من الوجبات الدسمة والمغذية ومن أشهرها الفتة المصرية فهى من أشهر وأشهى الأطباق المصرية التي لا تخلو منها أي مائدة في أيام العيد التي يجتمع جميع أفراد العائلة على حبها المقادير..

1 كيلو لحم غنم قطع او لحم بقر حسب الزوق

1/2 كيلو ارز مغسول

2 رغيف خبزبلدي محمص او 2 خبز محمص بالفرن

1 بصلة وسط، لسلق اللحم

6 فص ثوم مهروس

2 ملعقة كبيرة سمن

1/2 كوب خل أبيض

3 حبوب حبهان

ملح وفلفل أسود

صلصة الطماطم

1 فص ثوم مهروس

2 كوب عصير الطماطم

1 ملعقة كبيرة معجون الطماطم

1 ملعقة كبيرة سمن

1 ملعقة صغيره قرفة

ملح وفلفل أسود حسب الرغبة

طريقة التحضير

في حلة كبيرة لسلق اللحم نضع الماء حتى نصفها ونتركها حتى تغلى ثم نضيف اللحم وعندما يبداْ اللحم بالغليان نضيف البصلة والملح والفلفل الاسود والهيل اي الحبهان. تترك الحلة على النار حتى تمام نضج اللحم.

في حلة متوسطة نضع بها ملعقة-كبيرة سمن ثم نضيف الارز والقليل من مرق اللحم حتى يغطى الارز بمستوى اعلى منه بمقدار عقلة اصبع ونتركه حتى يغلى ثم نهدئ النار ونترك الأرز حتى ينضج.

بعد ذلك نكسر الخبز المحمص الى قطع صغيرة ونضعه في طبق كبير وعميق.

فيطاسة أو مقلاة متوسطة نضع السمن ثم نضيف الثوم ونحمّره حتى يصبح ذهبى اللون ثم نضيف الخل بحذر ونتركهم يغلوا معا ثم نضيف 3 مغارف كبيرة من مرق اللحم ويتركوا ليغلوا معا لمدة دقيقتين ثم نضيفهم الى الخبز ويترك حتى يتشرب الخبز المرق بعد ذلك نضع الارز فوق الخبز بشكل منسق.

نجهز حلة صغيرة أو قدر صغير لتحضير الصلصة ونضع فيها ملعقة سمن ثم نضيف فص ثوم مهروس حتى يحمر ثم نضيف عصير الطماطم ومعجون الطماطم والملح والفلفل الاسود والقرفة ونتركهم يغلوا معا ثم نضيف مغرفتين من مرق اللحم او نصف كوب ماء حتى تنضج ثم نضيف مقدار منها فوق الفتة حسب الرغبة ثم نضع قطع اللحم المسلوق فوق الفتة. وبالهنا والشفا

الكلمات المفتاحية

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;