المعهد القومى للمعايرة يستضيف الاجتماع الثالث عشر للجمعية العمومية للمنظمة الإفريقية للمترولوجيا

المعهد القومى للمعايرة يستضيف الاجتماع الثالث عشر للجمعية العمومية للمنظمة الإفريقية للمترولوجيا

فى إطار توجه الدولة نحو دعم أواصر الصداقة والتعاون مع الدول الإفريقية يستضيف المعهد القومي للمعايرة برعاية د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى الاجتماع الثالث عشر للجمعية العمومية للمنظمة الإفريقية للمترولوجيا (AFRIMETS) واجتماعات اللجان الفنية وورش العمل المصاحبة، وذلك خلال الفترة من7 إلى 12 يوليو 2019، بمشاركة ممثلين لأكثر من 30 دولة على مستوى قارة إفريقيا، بالإضافة إلى ممثلين عن المنظمات الدولية المترولوجية والمكتب الدولى للموازيين والمقاييس بفرنسا BIPM.

وتشمل فعاليات الاجتماع العديد من اجتماعات اللجان الفنية المتخصصة في شتى مجالات علوم القياس بالإضافة إلى عقد ورش عمل عن تفعيل التعريفات الحديثة لوحدات القياس واختبارات المطابقة لأجهزة القياس فى إفريقيا.

وتهدف المنظمة الإفريقية للمترولوجيا إلى دعم التجانس فى القياس على مستوى دول إفريقيا لضمان جودة المنتجات وتعزيز التجارة الدولية، والسلامة والصحة.

جدير بالذكر أن المعهد القومي للمعايرة يعد أحد أعمدة البنية التحتية للجودة بجمهورية مصر العربية، وهو عضو أساسى وفاعل بالمنظمة الإفريقية بموجب التوقيع على الاتفاقية المشتركة للأعضاء، ويتولى أعضاء من المعهد بعض المراكز القيادية بالمنظمة الإفريقية، الأمر الذى يساهم فى المشاركة فى اتخاذ القرار ويدعم مصالح المعهد بالمنظمة.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;