تعاون علمي بين مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ومدرسة المتفوقين STEM

  • عرض 3 صورة

فى إطار قيام مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ببرج العرب بالدور الخدمى للمجتمع العلمى والمدنى، استعرض الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى تقريراً مقدماً من الدكتورة منى محمود عبد اللطيف القائم بأعمال مدير المدينة حول استقبال المدينة ٤٤ طالبا من طلبة مدرسة المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا بالغربية STEM.

وأشارت د. منى عبد اللطيف إلى أن هذه الزيارة تأتى فى إطار التعاون العلمى المستمر بين المدينة ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مؤكدة أن هذه الزيارة جاءت لدعم طلبة مدارس المتفوقين من خلال الاستفادة بمعاهد المدينة البحثية، وخبرات السادة أعضاء هيئة البحوث، بالإضافة إلى تفعيل الجانب التطبيقى للطلاب وتنمية قدراتهم فى كافة المجالات العلمية، ومتابعة الأنشطة العملية الخاصة بدراساتهم من خلال المعامل المجهزة بمعاهد المدينة المختلفة، وتحت إشراف ومتابعة السادة أعضاء الهيئة البحثية ومعاونيهم بالمدينة.

كما شملت الزيارة القيام بجولة تفقدية للمعاهد والمعامل المختلفة بالمدينة، فضلاً عن إلقاء محاضرات للطلبة فى عدة مجالات أهمها: الكيمياء الحيوية والطاقة المتجددة.

جدير بالذكر أن مدينة الأبحاث العلمية ساهمت فى تعاون سابق من خلال السادة أعضاء هيئة البحوث بمعهد بحوث البيئة والمواد الطبيعية فى الإشراف على المشاريع العلمية الخاصة بطلاب مدارس STEM.

الكلمات المفتاحية تعاون علمي

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;