خريجي الازهر ببنجلاديش تؤكد علي مواجهة التنظيمات الارهابية من الناحية الفكرية

خريجي الازهر ببنجلاديش تؤكد علي مواجهة التنظيمات الارهابية من الناحية الفكرية

أكد الشيخ صوفى ميزان رئيس فرع المنظمة العالمية لخريجي الازهر ببنجلاديش , علي أهمية جهود فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب والأزهر الشريف فى التصدى للإرهاب والفكر المتطرف من خلال استراتيجية واضحة المعالم لمواجهة الأفكار المنحرفة والتنظيمات المتطرفة ، وناشد الشيخ صوفى خريجى الازهر ودعاة الوسطية من مختلف أنحاء العالم الوقوف خلف فضيلة الإمام الأكبر لمواجهة التطرف والإرهاب .
جاء ذلك خلال ندوة "دور الإسلام والأزهر الشريف فى مقاومة الإرهاب والتطرف" , والتي عقدها فرع المنظمة بأحد المراكز الإسلامية بالعاصمة داكا ببنجلاديش .
وأضاف "ميزان" أن الإرهاب والإفسادُ في الأرض شِيمَة المجرِمين، وطبيعة المخرِّبين، وعمل المفسِدين، والإسلام دين التسامح والرحمة ولا يقبل القتل والاعتداء والإرهاب , مشيراً إلي أن الشريعة الإسلامية السمحة جاءت لتحقيق مصالح العباد ودفع المفاسد عنهم، وهذا هو الهدف من بعثة الأنبياء عليهم السلام؛ حيث كان الإصلاح هو سبيل أئمة المصلحين من الأنبياء والرسل جميعا.
وِأشار رئيس الفرع إلي ضرورة محاصرة التنظيمات الإرهابية علي جميع الأصعدة , مؤكدا علي أهمية الجانب الفكري والأيديولوجي الذي يعدّ الإعلام جزءًا أساسيًا منه، خصوصًا في ضوء الاعتماد الكبير للتنظيمات الإرهابية على الإعلام الحديث في الترويج لأفكارها الهدامة والمتطرفة.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;