الشيخ منصور نياس يؤكد أن علاقة مصر والسنغال روحية ودينية

الشيخ منصور نياس يؤكد أن علاقة مصر والسنغال روحية ودينية

فى حوار صحفى مع الشيخ..منصور نياس..المستشارالخاص للرئيس السنغالى..ورئيس حزب التجمع من أجل الشعوب.. ورئيس المجموعة المدنية الإعلامية..ورئيس مؤسسة روض القرأن..والعضو المؤسس للأمانة العامة للدور وهيئات الإفتاء العالمية..أكد بأنه هوإبن الشيخ.محمد المآمون..وحفيد الجد شيخ الاسلام الشيخ.إبراهيم نياس..عضومجمع البحوث الإسلامية عندما كان حيآ وكان عضوآ أيضا في رابطة العالم الإسلامي.. وكان من الأعضاء المؤسسين وهو أول إمام أفريقي يأم بالناس في جامعة الأزهر.. وكان صديقا حميمآ للرئيس الراحل. جمال عبد الناصر .. للأمير. الفيصل.. ولجمع القادة.. كلهم عاصروه.. ووالدي تعلم هنا من مصر وتخرج من الأزهر الشريف..وأنا تخرجت من جامعة الأزهر.. وعن العلاقات الإستراتيجية بين مصر والسنغال وفرص تبادل الإستثمارات بينهما..قال..حقيقة مصر دوله عظيمة وهى في قلوبنا جميعآ..ويكفى أن المولى عز وجل قال عنها..(إدخلوها بسلامآ آمنين )..ولاشك بأن من يدخل مصر يجد الطمآنينه حتي في مجال الدعوات عندما تأتي هنا وتقوم ببعض الآشياء وبعض الدعوات تري أن الله يستجيب دعواتك.. ومصر بلد مبارك وناسها طيبين.. وهى عماد قوي لجزيرة العرب والهوية العربية لا تكاد تراه في أي مكان إلا في مصر.. وهناك من قال أن المصريين المثقفون يتوقفون عن الكتابه فمعني ذلك أن الثقافه العربيه تتوقف.. إذآ أنا بأشعر بالإرتياح عندما أتواجد في بلدى الثانى مصر.. وهى أحب البلدان إلى قلبي بعد السنغال.

وعن العلاقه بين مصر والسنغال..يؤكد الشيخ.منصور..بأنهاعلاقة وطيده وطيبة وقوية وقديمة والحمد لله في فتره من الزمن بعد تولي السيد الرئيس .عبد الفتاح السيسي..تطورت كثيرآ وأصبحت هناك علاقات تجارية معروفة وعلاقات دبلوماسية معروفة وهناك مشاريع عملاقة مشتركة تربط مصر والسنغال بأفريقيا والعالم..ومن خلال جريدتكم العالمية الموقرة..أقول أن الأزهر الشريف له بصماتة في العالم العربي بالكامل..وأن مصر من خلال الأزهر تستطيع أن تفعل ما تريد في العالم.. وكما قلت إننى أنا مثلا ووالدي وأعمامي وأخوالي إتخرجنا جميعآ من جامعة الأزهر بمنح أتت لنا من الأزهر الشريف..وهذه المنح لم تكن محصورة على السنغال فقط ..بل إنتشرت في العالم كله..وبذلك نقول أن هناك ملايين من البشر تخرجو من الأزهر الشريف..وأن علاقه السنغال بمصر..هى ليست علاقة سياسية ودبلوماسية فقط..ولكن علاقة روحية دينية..وأن الجسر الوحيد الذي ربط بين مصر والسنغال هو.(الأزهر الفعال ) ونحن نعلم إنه يوجد جامع في الإسكندرية بإسم السنغال (السنغال الرئيس ).وهذا قديما..ومن هنا لا أقول أن السنغال ومصر دولتان شقيقتان فقط بل هما دولة واحدة. مصر الأصل وعن كيفية تشيجيع الإستثمار بين مصر والسنغال يؤكد الشيخ.منصور نياس..أنا منذ زمن طويل أطالب بضرورة أن تتوجه مصر إلي أفريقيا وخاصة السنغال..لإنها دولة عربية أفريقيه أيضآ..والأيادي المصريه بسم الله ماشاء الله.. خبراء في كل شىء.. ويجب على مصر ألا تترك الساحة الأفريقية لأي دولة أخرى في العالم..لأن مستقبل العالم كله في أفريقيا ..لأن خبرة مصر قريبة لنا ونحن نفضل الإختراعات المصرية محببة لقلوبنا فالمجال واسع.

وأعلن الشيخ.منصور.قائلا..لقد بدآت بالفعل إستسمارات متنوعة لدينا ونجحت..لذلك ندعوا كافة المستسمرين المصريين وغيرهم..وكذلك السنغال بأن يهتموا بهذا المجال حتي نبني جسرآ قويا ينتج ما سيكون خيرآ لكلا الدولتين أو لأفريقيا ولمصر..والسنغال تحتاج للعلوم المصرية علمآ وعملآ وإنتاجآ..وأنا شخصيا كل مافى بيوتنا أنا وعائلتى بما فيه الأكل والشراب من مصر.. وهذا يعني أن أفضل شىء لنا نحصل عليه من مصر..وأنا أشجع علي ذلك لأنها الأصل.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;