ثروتك فى الشكمجية

ثروتك فى الشكمجية

تقول صديقتى لم أستطيع أن أدخل غرفة أمى بعد وفاتها أغلقت البيت وسافرت ، وبعد وفاة أمى بعدة سنوات تم فتح غرفتها ودولابها الخاص بعد نصيحة الأقرباء بالتبرع بملابسها للمحتاجين ، فتحت الدولاب ووجدت صندوق صغير مغلق فى أحد جوانب الدولاب وهو شكمجية أمى التى كنت ألمحها بين الحين والأخر على سريرها تخرجها وتدخلها فى الدولاب بين الحين والأخر عندما كانت تسكن بمفردها أثناء حياتها فى المنزل بعد وفاة أبى .
( الشكمجية لمن لا يعرفها من الشباب صغير السن هى عبارة عن صندوق صغير من الخشب يزين بالحفر اليدوى ويزخرف بالأصداف والرسومات الذهبية وعادة ما تستخدمة النساء كخزينة صغيرة للحلى والمشغولات الذهبية التى تمتلكها )
أخذت الصندوق وفتحتة فوجدته يفوح برائحة عطر جميلة وأنا أعلم أن أمى لم تكن تملك الكثير من المجوهرات !! ووجدت بالصندوق خطابات قديمة لأبى فتحتها فإذا هى خطابات حب وغرام بينهما حين أضطر للسفر بعيدآ ، كانت كلمات أبى تبدأ "بزوجتى الغالية" متبوعأ بلقب "هانم" ويحكى لها عن أحوالة فى السفر وأشواقة وحبه لها .
وجدت فى الشكمجية دبلة الزواج وبعض الهدايا البسيطة ولكن ما أبهرنى هو مستوى الحب والإحترام بين أمى وأبى وشعرت أنى أمتلك كنزأ حقيقيأ ودروسأ فى الإخلاص والوفاء والحب والإحترام ، لتكون تلك المقتنيات البسيطة أكبر ميراث لى من أمى وأبى رحمهما الله .. وقررت أن أترك ذكرياتى لأولادى فى نفس الشكمجية .. هل هذا خطأ !؟ هل أستعمل أشياء أمى المتوفية !؟
عند سؤالى عن شكل الشكمجية قالت هى من الصدف المبطن باللون الأحمر !؟ قلت لها لذلك لم تكن والدتك تمتلك الكثير من المال !!
الشكمجية هى مثل حافظة المال والخزينة لها مواصفات لكى يزيد بداخلها المال والمجوهرات !؟ وهى لها عامل كبير فى زيادة المال والمجوهرات لصاحبها ولكن طبقأ لشروط الطاقة والقواعد الموضحة التالية :
1. خامة الصندوق .. ممكن أن يكون صندوق من الخشب أو من المعدن كبير نسبيأ حتى يساع أكثر مما موجود فيه من مال ومجوهرات .
2. لا يجب إستخدام خامة البلاستيك أو العظم أو الصدف أو أى خامة ميتة من بقايا الطيور والأسماك والحيوانات .
3. يجب أن يكون الصندوق شكلة ثرى يدل على الثروة وزخارفة جميلة ، ورائحته جميلة ولا يتم وضع أى شىء سوى المال والمجوهرات .
4. سهل الفتح والقفل ولا يوجد به أثار كسر أو تمزيق أوقذارة وحالتة جيدة بإستمرار من الداخل والخارج .
5. يجب أن توضع بداخلة المجوهرات والمال مرتب ويكون الأعداد زوجية مثل رقم 2-4-6-8 ومكرراتها .. ولا يجب وضع أوراق أو كمبيالات وإيصالات .
6. يجب وضع الصندوق فى مكان أمن ومخفى عن الأنظار ولا يعرف مكانة سوى أهل المنزل فقط وفى أماكن جيدة فى البيت والتى تتغير كل سنة .
تذكر أن الثروة الحقيقية فى الأخلاق وتعاملاتك مع الناس هى التى تزيد ثروتك وأن ما هو لك من المال ما تستخدمة فى حياتك وتفعل به الخير ، وأن ما تتركة تحاسب علية .. أنفق مما أعطاك الله ، وأعمل بالنصيحة لعل الله يزيد ثروتك ومالك فيزيد مكارم أخلاقك .. ( الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِنْدَ رَبِّكَ ثَوَابًا وَخَيْرٌ أَمَلا) صدق الله العظيم ,

الكلمات المفتاحية ثروتك فى الشكمجية

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;