المعهد العالي للعلوم الإدارية بسوهاج يشارك بمبادرة ”100 مليون صحة”للقضاء على فيروس”C”

المعهد العالي للعلوم الإدارية بسوهاج يشارك بمبادرة ”100 مليون صحة”للقضاء على فيروس”C”

نظم قطاع شئون الطلاب للمعهد العالي للعلوم الإدارية بسوهاج اليوم برعايه الاستاذ "أحمد علي إبراهيم " استقبال أولي فعاليات إِنطلاق مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية حملة100 مليون صحة" للقضاء  على فيروس «سي» والكشف عن الأمراض غيرسارية ، وذلك تحت إشراف الأستاذ الدكتورعلي سيد بخيت حسانين عميد المعهد العالي للعلوم الإدارية .

صرح الدكتور "علي سيد بخيت "عميد المعهد إن مشاركة المعهد هو ركن هام وأساسي لنجاح أكبر مسح طبي للكشف عن فيرس C والأمراض مثل الضغط، السكري وأمراض السمنة التي هي باب للعديد من الأمراض التي تشكل خطورة على صحة المواطنين وبالتالي ستؤثر على مستقبل الوطن.

اضاف " أحمد علي إبراهيم" أن المعهد يساهم فى هذه الحملة للقضاء على هذا المرض و قيام جميع العاملين  بالمعهد عمل هذا الفحص الطبي، أن الأدوات المستخدمة في التحاليل آمنة بنسبة 100%، وسيتم إدخال بيانات عن طريق الرقم القومي وسيحصلون على كارت للتأكيد على المشاركة في الحملة وتدوين نتيجة التحاليل.

واشار أن الحملة في استقبال كل المعاهد والتجمعات حتي 3/يناير 2019التي تتضمن الفئة المستهدفة حتى تحقق نسبة النجاح المطلوبة .

مشددا على  نتائج التحليل ستصبح سرية ومن تثبت اصابته بالفيروس يتم إخباره تمهيدا للعلاج داخل المستشفى المحول إليها من قبل وزارة الصحة.

 قال الدكتور" اسلام محمد عبد الحميد" عضو هئيه التدريس بالمعهد أن مصر رابع دولة فى نسب الاصابة بفيروس سى،أى نفس الأعداد الموجودة فى أوروبا كلها بفارق الامكانيات لخطورتها على صحتهم، وتوجيه المكتشف اصابتهم لتلقي التقييم والعلاج بمختلف وحدات ومستشفيات الجمهورية فى إطار المبادرة.

فالمعهد بكل فئاتها طلاب، موظفين وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم هي عامل مهم لنجاح الحملة بالمحافظة،لأنهم سيمثلون عنصر الدعاية والتشجيع لأهاليهم للإستفادة منها والاطمئنان على صحتهم ونشر ثقافة الوقاية من هذه الأمراض ،كما أشاد بإجراءات الوقاية والتعقيم المتبعة خلال التحليل بالحملة.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;