المجلس الأعلى للشباب والرياضة يطلق شعلة ماراثون فلسطين الدولي

المجلس الأعلى للشباب والرياضة يطلق شعلة ماراثون فلسطين الدولي

أطلق المجلس الأعلى، اليوم، شعلة ماراثون فلسطين الدولي السابع، ضمن فعاليات " ماراثون المحبة" الذي نظمته الكلية العربية للتعليم الحديث، تحت رعاية اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وبإشراف ودعم المؤسسات الشريكة وهي: وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة، ومجموعة الفار للمستلزمات الرياضية، وشركة الجبريني، والأكاديمية الرياضية، في بلدة سردا بمدينة رام الله، بحضور ما يزيد عن ألف مشارك ومشاركة من الأطفال والعائلات والشباب.
وانطلقت فعاليات النشاط باشعال شعلة ماراثون فلسطين الدولي، ومن ثم انطلق السباق بمسافتي كم للعائلة و3 كم، وكان فريق فلسطين قد شارك في التحضيرات للسباق بالجانب الفني وتحديد المسار.
وقالت مدير عام الماراثون، اعتدال عبد الغني: إن " ماراثون المحبة" عبارة عن نموذج مصغر لماراثون فلسطين، والذي بدوره أعطى الفرصة للمشاركين عامة وفئة الأطفال منهم خاصة لإطلاق العنان لأنفسهم وفتح أمامهم فرص الإبداع، وأعطاهم فكرة عن الحدث الأكبر، المقرر في الثاني والعشرين من آذار للعام المقبل، ألا وهو ماراثون فلسطين الدولي السابع، في مدينة بيت لحم، الذي ينقل العديد من الرسائل الهامة للفلسطينيين ويحظى بمشاركة ما يزيد عن سبعة آلاف مشارك من بينهم مشاركون أجانب يأتون من مختلف دول العالم، كما أن لهذه الفعالية مردودات إيجابية عديدة من ضمنها ترسيخ الرياضة كأسلوب حياة.
وأكدت عبد الغني على أن رعاية المجلس وماراثون فلسطين للفعالية، وفعالية ماراثون السكري نمط حياة الذي نظم في السادس عشر من الشهر الماضي، تهدف إلى تعميم الفكرة ونشر ثقافة الماراثون في الوطن، بالإضافة الى المشاركة في الماراثونات الدولية في مختلف عواصم العالم.
وعبر المشارك محمد جلال عن سعادته ببتفاعله مع السباق متمنياً أن تتكر مثل هذه الأنشطة على الدوام، التي تنفس عن طاقات المشاركين، وقال ان مشاركته التالية ستكون في ماراثون فلسطين الدولي مع عائلته.
وتخلل البرنامج العديد من الفعاليات الترفيهية والطبية، كالرسم على وجوه الأطفال وكتابة شعارات الماراثون بما تحمله من مضامين المحبة والحرية، كما تم تنفيذ حملة للتبرع بالدم. ويذكر أن المجلس الأعلى يبدي استعداده الدائم لدعم الأنشطة التي تعنى بقطاعي الشباب والرياضة في الوطن.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;