فلسطين تطوي صفحة الباكستان استعدادا لمباراة الصين

فلسطين تطوي صفحة الباكستان استعدادا لمباراة الصين

تغلب منتخب فلسطين الوطني على ضيفه الباكستاني بهدفين لهدف، الجمعة 16/11/2018 ، في اللقاء الودي الذي احتضنه استاد الشهيد فيصل الحسيني بضاحية الرام، والذي يأتي ضمن استعدادات الفدائي لخوض غمار نهائيات كأس آسيا في الإمارات، مطلع العام المقبل. وبهذا يكون الفدائي قد طوى صفحة الباكستان استعدادا للقاء الصين يوم الثلاثاء 20/11/2018 في الصين حيث يغادر منتخبنا صباح يوم غد السبت متوجها الى الصين عبر العاصمة الاردنية عمان .

وحقق منتخب فلسطين الوطني أفضلية نسبية في بداية اللقاء، من خلال الاستحواذ على الكرة، ومحاولة بناء الهجمات صوب المنتخب الباكستاني. وتواصلت سيطرة الفدائي داخل أرضية الميدان، إلا أن اللمسة الأخيرة غابت، عند منطقة العمليات، خاصة مع الكرات العرضية، التي كانت ترسل من على الجبهات. وعند الدقيقة ١٥، صوب لاعب المنتخب محمود دحادحة كرة من داخل الصندوق، خرجت بجوار القائم الأيسر. وبعدها باغت الضيوف، منتخب فلسطين الوطني، وافتتحوا التسجيل، عن طريق هجمة مثالية، وصلت الكرة على إثرها إلى حسان بشير الذي قاد الهجمة وتوغل داخل الصندوق، وصوبت كرة قوية، استقرت في شباك الحارس رامي حمادة.

رفع الهدف من معنويات عناصر المنتخب الباكستاني، وتجرءوا نحو اللعب بصورة الهجومية. وفي الدقيقة الـ ٢٥، كاد الفدائي أن يدرك التعادل حين تسلم محمود وادي الكرة داخل الصندوق، قبل أن يمررها إلى سامح مراعبة الذي صوبها، لكن الكرة خرجت بجوار القائم الأيمن. وبعدها بدقيقتين صوب جوناثان سوريا كرة من على مشارف الصندوق، لم تشكل خطورة على المرمى الباكستاني. وتراجع رتم اللقاء، بعد مرور نصف ساعة، وحاول منتخبنا إيجاد الثغرات لاختراق الخطوط الخلفية للدفاع الباكستاني.

وتمكن الفدائي من معادلة النتيجة في الدقيقة الـ ٣٥، من ركلة ركنية، نفذها جوناثان سوريا وأرسل الكرة داخل الصندوق، ليودعها أليكسيس نصار برأسه في الشباك. وأجرى المدير الفني منتخب فلسطين الوطني، نور الدين ولد علي، تبديلاً وأشرك نظمي البداوي بدلاً من سامح مراعبة. ولم تسجل بداية الشوط الثاني أي خطورة هجومية من الطرفين، وسط حالة السجال التي استمرت في منطقة المناورة. وعند الدقيقة ٥٨، صوب عبد الله جابر كرة قوية من خارج الصندوق، قبل أن تتحول إلى ركلة ركنية. وأقحم بعدها المدرب ولد علي، اللاعب بابلو برافو مكان محمد راشد.

نجح الفدائي في نقل اللعب إلى مناطق الخصم الخلفية، واعتمد على انتشاره الجيد على أرضية الميدان، في كيفية نقل الكرات وإيجاد الحلول للتوغل. وتواصل الهجوم الفدائي صوب مرمى الخصم، وتمكن من صناعة الفرص على مرمى الضيوف في عدة مناسبات. وفي الدقيقة ٧٦ أشرك الجهاز الفني اللاعب ياسر إسلامي مكان محمود وادي، بهدف زيادة الفعالية الهجومية للمنتخب. وأحرز نظمي البدوي هدف الانتصار لمنتخب فلسطين في الدقيقة ٧٨، صوب كرة أرضية من على مشارف الصندوق، ارتدت من الدفاعات الباكستانية.

تشكيلة منتخب فلسطين الوطني:

في حراسة المرمى: رامي حمادة

اللاعبون: عبد الله جابر، ألكسيس نصار، محمد صالح، مصعب البطاط، محمد راشد، شادي شعبان، محمود دحادحة، جوناثان سوريا، محمود وادي، سامح مراعبة

تشكيلة المنتخب الباكستاني:
في حراسة المرمى يوسف بوت
اللاعبون: محمد حياة، نافيد أحمد، زاش رحمن، عمير علي، يعقوب بوت، صدام حسين، محمود خان، عدنان يعقوب، محمد علي، حسان بشير

الحكام

أدار اللقاء: عماد بوجة، ساعده فاروق عاصي، أشرف زبيدة، ورابعاً براء أبو عيشة.

المؤتمر الصحفي :
وقد عقد المؤتمر الصحفي بعد المباراة وحضره عن الجانب الباكستاني المدير الفني للفريق واللاعب صدام حسين حيث قال المدير الفني " جوزيه " كنت سعيد جدا هذا اليوم بهذا اللقاء، الشوط الاول كان فيه انسجام في الاداء بين المنتخبين ،وفي الشوط الثاني سيطر المنتخب الفلسطيني .
اما اللاعب " صدام" فقد قال : كانت مباراة قوية انا سعيد بوجدي هنا ، خضنا مباراة مع فريق قوي ، انا فخور واعتز بالشعب الفلسطين واتحاد كرة القدم . اتمنى ان تكون فلسطين خير ممثل في كأس أسيا بالإمارات .

أما نور الدين ولد علي المدير الفني للمنتخب الفلسطيني فقد قال : هناك سلبيات وايجابات للمباراة ، واذا اردنا الحديث عن ايجابياتها فقد جربنا لاعبين، ومن سلبياتها انه يجب ان يكون هناك انسجام وتنسيق اكبر . وأضاف عندنا مباراتين هذه المباراة والمباراة الأخرى مع الصين وهذه فرصة لتجريب اللاعبين ، الطقس لم يساعدنا الامطار سقطت طوال الوقت والكرة كانت سريعة . اما اللاعب محمود وادي فقد قال : ما يهمنا هو الناحية الفنية اكثر من النتيجة واعتقد أننا أدينا مباراة جيدة وان شاء الله نكون افضل في كأس اسيا .

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;