الرائدة نهى الشناوي تؤكد : الحرف اليدويه تغيير في حياة السيدات و الشعوب و الاوطان

الرائدة نهى الشناوي تؤكد : الحرف اليدويه تغيير في حياة السيدات و الشعوب و الاوطان

مصممة الجلود و الكروشيه نهى الشناوي تتحدث عن تجربتها الشخصية و تجربة رفيقاتها من سيدات المنصورة اللواتي اقتحمن عالم الحرف اليدوية عن طريق مبادرة الست المصرية و بقيادة رحيمة الشريف مؤسسة المبادرة و تؤكد في حديثها :
ان مبادرة الست المصريه لا تقدم للمجتمع مصصمات و حرفيات و لكن المبادرة بتقدم للمجتمع قيادات نسائية شابة عندهم افكار جديدة و بدم جديد و طعم مختلف ...

المصممة نهى الشناوي قيادة نسائية شابة واعية و مثقفه و مهتمة بقضايا المرأة و متحدثه لبقة و تتحدث دائما في العمق و في صميم القضايا و صاحبة رؤية اقتصادية و محبة للعمل الجماعى و العمل المجتمعى و خاصة المجتمع النسائي ، جربت العمل الوظيفي كموظفة في جامعة المنصورة و جربت التخلي عن الوظيفة الميري من اجل عيون الهاند ميد و الحرف اليدوية فجربت وضع المرأة في الحالتين مرة امراه عاملة و مرة ربة منزل فصارت صاحبة تجارب استخلصت منها رؤية و خبرة بالاقتصاد و التسويق و تستحق الفرصة أن تكون وزيرة شابة يوما ما أو رائدة نسائية تستحق الدعم و المساندة لتنفيذ تجربتها وتجربة زميلاتها في عالم الحرف اليدوية عن طريق كيان واعي لا يهدأ عن بث روح العمل و الأمل و رفع شعار التنمية الاقتصادية عن طريق المشاريع الصغيرة ..

عن بدايتها مع المشغولات اليدوية تقول :
بدأت بالرسم و النول و التطريز منذ طفولتي و بعد وفاة والدي في ٢٠٠١ تأثرت كثيرا بفقدانه و اعتزلت الناس تقريبا و بدأت أعمل وقت فراغي على تنمية مهاراتي فبدأت البحث في الانترنت عن اكلات جديدة ، فنون التطريز ، الاكسسوار بخام النحاس ، ورش عمل للكورشيه و بدأت رحلتي مع الكورشيه و كنت باعمل ملابس لبنتي رانسي حتى صارت رانسي هى الموديل الخاص بمشغولاتي اليدوية لفترة طويلة ولما وجدت استحسان الأقارب و الاصدقاء لشغلي بدأت اتحمس و ابداعي بيزيد و الطلب على منتجاتي بيزيد ..
قمت بتصميم طقم اكسسوار كامل من النحاس و سافر المانيا و لاقى اعجاب الألمان و مع الوقت و الانتشار عملت جروب باسم نهى الشناوي للمشغولات اليدويه في سنه ٢٠٠٥ و حاليا باعطى كورسات تدريب للكورشيه من ٣ سنوات ...

و عن تجربتها الشخصية مع تصميم الجلود و مبادرة الست المصرية أضافت
سمعت عن المبادرة من الفيسبوك وتواصلت مع السيدة رحيمة الشريف مؤسسة المبادرة و انضميت لكورس الجلود مع مدربة بارعه اسمها دنيا نظمي و أتممنا التدريب في ١٠ايام بالمنصورة و التدريب خرج منه سيدات قمة في البراعة و التميز .
و أضافت الشناوي :
اشتركت في عدة معارض اهلية بنادي المهندسين و معارض حكومية بنادي بلدية المحلة و بحضور محافظ الغربية و بدعم من المجلس القومي للمرأة و باقدم لهم كل الشكر للنائبة السابقة نجاح شلبي عضوة القومي للمرأة و ا. حسناء الباجوري و ا. ريهام كرات عضوات الصندوق الاجتماعي للتنمية بالغربية لكل ما قدموه لنا من دعم .

و عن بعض المشاكل التي تعترض طريق مصممي الحرف اليدوية أوضحت :
ارتفاع أسعار الخامات مع غياب بعضها عن الأسواق و صعوبة التسويق و عدم الاعتناء بالأيدي العاملة ، سوء الخامات المصرية مثل الخيط المصري الخاص بالكروشيه و اعتمادنا حاليا على الخامات التركية ..
و من موقعي هذا باطالب بنقابة للحرف اليدوية و نستحق وزارة للحرف اليدوية و باطالب الدوله بمساعدتنا في التصدير و تنمية المشروعات الصغيرة لتنمية و إنعاش الاقتصاد الوطني

و اخيرا :
باقدم كل الشكر لزوجي و اولادي على تقديم كل الدعم لنجاحي و كل الشكر السيدة العظيمة رحيمة الشريف بتبذل مجهود جبار لاعلاء قيمة الست المصرية و قيمة الحرف اليدوية في تغيير حياة السيدات و الشعوب و الاوطان و كل الشكر والتقدير المدربة الشابة البارعة دنيا نظمي مدربة الجلود على تدريبي و تنمية مهاراتي و إقامتها معانا في المنصورة ١٠ ايام خارج منزلها ، و كل الشكر لاعضاء القومي للمرأة بالغربية و لزميلاتي في المبادرة من سيدات مصر و سيدات المنصورة و اتمني التوفيق و النجاح للجميع

 
 
 
 
 
 
 
 

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;