منال العبسي تعلن تحفظها علي مشروع قانون الأحوال الشخصية

منال العبسي تعلن تحفظها علي مشروع قانون الأحوال الشخصية
صرحت الدكتورة منال العبسي رئيس الجمعية العمومية لنساء مصر عن تحفظها علي مشروع قانون الأحوال الشخصية المقدم من النائب محمد فؤاد في تحديد انتقال الحضانة الي الاب بعد سن التاسعة فهذا امر غير مقبول .
واكدت العبسي ان هذا المقترح لم يراعي البعد النفسي للأم وما سيترتب علي نقل الحضانة و أولها هو ان المرأة المطلقة المنتزع منها طفلها ستصبح بلا مأوي . ومن ناحية اخري سيزداد كارثة اطفال الشوارع .
كما شددت العبسي ان الأولي ان يتم وضع ضوابط عند عقد القران مثل الزواج عن طريق محكمة الاسرة مادامت هي المنوطة بعملية التطليق وما يترتب عليها و بذلك ستخفض النسبة التي سيأخذها المأذون و هي ١٠٪؜ من المؤخر او المقدم لتصبح ٢٪؜ فقط و الدي يحصل فعليا للدولة من الزوج علي المؤخر تحصيل نسبة إضافية تصل الي ٣٪؜ من الزوج عند إبرام عقد القران بالاضافة لنسبة ال٢٪؜ و ذلك لدعم انشاء صندوق للمرأة الني بلا مأوي ليصبح الاجمالي ٥٪؜بدلاً من ١٠٪؜ اشتراط تقديم شهادة تفيد تأهيل المقبلين علي الزواج علي ان يكون التأهيل حقيقي و ليس مجرد تسديد أوراق هذه الاختلافات علي القانون علي سبيل المثال و ليس الحصر. و أعيدها مرارا و تكرارا غير مقبول ان نفرط في مكتسبات حصلت عليها المراة و لن نرجع للوراء

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;