%33 من الوفيات على الطرق مرتبطة بقلة النوم

%33 من الوفيات على الطرق مرتبطة بقلة النوم

ذكرت تقارير وزارة النقل يوم الاثنين أن الحرمان من النوم مرتبط بنسبة 33 في المئة من حوادث الطرق في مصر. في إطار استراتيجية وزارة النقل على مستوى الدولة للحد من حوادث الطرق في مصر ، نظمت الوزارة ندوة للتوعية بمخاطر القيادة دون نوم كاف. وقد عقدت الندوة بالتنسيق مع مركز القاهرة لأمراض الأعصاب وطب النوم ، وشهدت حضور ممثلين من جميع قطاعات وهيئات وزارة النقل. تهدف إلى استكشاف عنصر العنصر البشري الذي يساهم في زيادة حوادث الطرق في البلاد.
وخلال الحلقة الدراسية ، ركز المشاركون على أهمية عادات النوم الجيدة لتجنب حوادث السيارات ، مشددا على أن قلة النوم والاضطرابات ذات الصلة تؤثر سلبا على قدرة السائق على الانتباه إلى حركة المرور وبالتالي يؤدي إلى الوفيات على الطرق. في دراسة حديثة أجراها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء  ، تم تسجيل 5،836 حادث مرور في النصف الأول من عام 2017 ، مقارنة بـ1،101 حادث مسجل في نفس الفترة من العام السابق. وقال التقرير أيضا أن الخطأ البشري هو السبب الرئيسي لحوادث السيارات ، تليها حالة سيئة من المركبات.
سنوياً ، يموت حوالي 12،000 شخص بسبب حوادث الطرق في مصر ، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية . ووفقًا لتقرير منظمة الصحة العالمية العالمي عن حالة السلامة الذي نُشر مؤخرًا ، على الرغم من وجود قوانين حول السرعة ، وتركيز الكحول في الدم على عموم السكان ، وارتداء حزام الأمان وارتداء الخوذة ، إلا أنها تُنفذ بشكل سيئ. في أكتوبر / تشرين الأول 2016 ، قال وزير النقل هشام عرفات إن مصر تحتل المرتبة 48 بين الدول حول العالم التي لديها أكبر عدد من حوادث الطرق.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;