هـــــــــلال العاصمـــــة يواصل صدارته للكرة الفلسطينية بفوزه بلقب دوري المحترفين

هـــــــــلال العاصمـــــة يواصل صدارته للكرة الفلسطينية بفوزه بلقب دوري المحترفين

توج هلال القدس بطلا لدوري الوطنية للمحترفين بفوز على أصحاب الأرض غزلان الظاهرية برباعية قابلها هدفين في امسية كروية احتضنها ستاد دورا الدولي في ختام منافسات الدوري، الهلال ألغى جميع الحسابات وحسم البطولة بإضافة نقاط اللقاء التي منحته اعتلاء القمة برصيد 48 نقطة، ليعتلي منصات التتويج للمرة الثالثة والثانية على التوالي.
بداية رافقها حضور للضيف الهلالي بأفضلية السيطرة والاستحواذ عنونت بتقدم من الأطراف اختص بفعالية صيام من الرواق الأيمن، الدباغ هدد المرمى في أولى الفرص من كرة أرسلها ساقطة ضعيفة تمكن منها الحارس قيسيه، لم يتغير الحال على الأداء الذي تواصل بأفضلية هلالية ليعطي ماهر أول إشارة بعكس مجريات اللعب وتوغل داخل باحات الهلال كادت أن تكون فارق البداية وجدت صحوة ازدواجية دفاعية حاصرت الخطورة وأفسدت محاولة النهاية، وعاد ماهر بمهارته المعهودة ليتوغل ويرسل كرة لابو حامد روض وسدد في الشباك الخارجية.
توازن اللقاء وتواجد الفريقين هجوميا بعد صحوة غزلانية امتص خلالها اندفاع الهلال الهجومي، اسماعيل قاسم افسد محاولة جوناثان لإصابة الشباك، ثابتة غزلانية تصدى لها حربي ارتدت من الدفاع، علي نعمة لوح بتسديدة يسارية سيطر عليها الحارس حمادة ولم يستغل براء البطاط دربكة ليسدد دون عنوان كرة سهلة لم تتجاوز الحضور الدفاعي الذي عالج الموقف.
تمكن هلال القدس من تسجيل هدف السبق بعد محاولة لفيراوي أمام فوهة المرمى أبعدها قيسيه إلى ركنية نفذت نموذجية في العمق الدفاعي حطت على رأس الدباغ الذي هيأها لدرويش على بوابة الجزاء سددها كما جاءت يسارية سكنت شباك قيسيه، الرد الغزلاني كان حاضرا وعادل النتيجة مباشرة من مرتدة أسفرت عن ثابتة تصدى لها علي نعمى نفذها يسارية قوية ارتدت من الحارس حمادة تابعها ماهر في الشباك.
انخفض ايقاع اللقاء عن البداية، وبات الحذر يرافق حضور الهلال الهجومي وسط تحركات ماهر ونعمة التي أجبرت الهلال على توازن خطوطه، خطأ دفاعي غزلاني احدث سيناريو انطلق من استغلال الدباغ للخطأ والتوغل ومواجهة الحارس الذي تصدى للكرة ببراعة عادت لتحدث دربكة بين جوناثان وأبو جريرة وجدت صافرة الحكم باحتساب ركلة جزاء وقف لها علي عدوي لتجد حضور الحارس قيسيه من جديد والتصدي للكرة التي تحولت إلى ركنية عرضها صيام حطت على رأس محمد يامين زرعها وسط الزحمة في شباك الغزلان ليعيد التقدم للهلال بهدف ثاني. محاولة غزلانية لجبارين للعودة لكن كرته طالت على ماهر حضر لها حمادة لتنتهي الحصة الأولى بتقدم هلالي بهدفين لهدف.
شوط ثاني انطلق بثابتة هلالية عكسها فيراوي أبعدها الدفاع، وأخرى لصيام حولها قيسيه ببراعة إلى ركنية، جوناثان حضر بتسديدة في الزاوية البعيدة مرت بسلام على مرمى قيسيه، عاد جوناثان وأصاب الشباك لكن صافرة الحكم ألغت الهدف بداعي التسلل رافقه بطاقة صفراء.
الدباغ ثلاث محاولات، الأولى تسديدة ضعيفة سيطر عليها الحارس حمادة، الثانية هوائية دون عنوان، الثالثة كانت هدف ثالث للهلال بعد أن استغل كرة جوناثان روض وسدد يسارية سكنت شباك قيسيه، الغزلان حضر بركنية عالجها الدفاع، تسديدة أبو جريرة تمكن منها حمادة، القائم الأيسر أعاد تسديدة نعمة لتقليص الفارق، حضر علي نعمة بتسديدة تمكن منها حمادة على دفعتين.
عزز تامر صيام النتيجة بهدف رابع بعد أن تلقى كرة طولية من جوناثان أرسلها في الزاوية البعيدة تهادت في الشباك، برز قيسيه الذي أبدع في الذود عن مرماه، حرم الدباغ، صيام والبديل مراد اسماعيل من إصابة الشباك وزيادة الغلة التهديفية بعد تراجع الغزلان هجوميا، قلص الغزلان الفارق بهدف ثاني من ركلة ثابتة تصدى لها ماهر وسدد نموذجية سكنت الشباك لينتهي اللقاء بتتويج الهلال بطل الاحتراف بفوز على الغزلان في لقاء الحسم أربعة أهداف قابلهما هدفين. وادار اللقاء: محمد بدير للساحة وساعده طارق جبيهي ومحمد الخطيب ومعاذ عوفة رابعا. راقب المباراة محمود ابو صبيح وقيم الحكام عبدالرؤوف أبو اسنينة.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;