نادي فارسات فلسطين يختتم بطولة كرة الطاولة

نادي فارسات فلسطين يختتم بطولة كرة الطاولة

اختتمت بطولة تنس الطاولة ضمن الملتقي الرياضي الأول للنساء ذوات الإعاقة ، تحت إشراف اللجنة البارلمبية الفلسطينية وشهد النتائج فوز عبير الهركلي بالمركز الأول آنسات جلوس من نادي السلام، وفازت بالمركز الثاني وسام لولو من فارسات فلسطين، اما الفائزة بالمركز الأول آنسات وقوفا فهي منى خطاب - نادي السلام، والفائزة بالمركز الثاني “سوسن الخليلي - نادي فارسات فلسطين”.
وأكدت رئيس مجلس إدارة نادي غارسات فلسطين سوسن الخليلي أن هذه الفعالية تعد جزء من فعاليات سيدات ذوات الإعاقة، مشيرة إلي أن الهدف من هذه الفعالية صقل مواهبهم وتعزيز قدرتهم وتفاعلهم عبر الأنشطة الرياضية الخاصة.
وأوضحت الخليلي أن هذا الملتقى يأتي ضمن أنشطة النادي في مجال المسؤولية الاجتماعية والتوجه نحو المجتمع، خصوصاً للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بمختلف إعاقاتهم و يهدف إلى دمج السيدات من ذوي الإعاقة في المجتمع. وأضافت الخليلي "أن فارسات فلسطين هو النادي الأول والوحيد على مستوى فلسطين الذي أنشأ خصيصا لتقديم كافة أشكال الدعم الذي تحتاجه الفتاة والمرأة ذات الإعاقة وأهمها تدعيم الجانب النفسي من خلال ممارسة الأنشطة الرياضية وطالبت الخليلي الجهات المعنية ضرورة تكثيف جهودهم لترسيخ قيم الرياضة الفلسطينية لما لها من اهمية كبرى من صناعة المستقبل وتحقيق ما نصبو إليه في المراحل القادمة.
من جهته أكد عيد شقورة مدير نادي البسمة للمعاقين على أهمية هذا المتلقى الأول الذي يعزز مشاركة الفتيات ذوات الإعاقة في الأنشطة الرياضية وصولا إلى هدف الدمج المجتمعي.
من جهتها عبرت اللاعبة رباب مقاط أن مشاركتها ساهمت في تنمية مهاراتها وخلقت جواً من الترفيه والمتعة لديهم.وطالبت ضرورة دعم الأندية وبرامجها التي تهتم بالمسؤولية الاجتماعية معبرة عن سعادتها في مشاركتها في نادي الفارسات على دورهم الفعال تجاه تلبية رغباتهم، وتسعي مقاط الي مواصلة دربها لتحقيق حلمها تمثيل فلسطين في المحافل الدولية. وأشارت المشاركة وسام لولو من نادي فارسات فلسطين إلى أن مشاركتها بالنادي ساهم في تنمية قدراتها كما للنادي الدور الكبير في احتضان موهبتها والمشاركة في الملتقيات وتشجيعها على تحقيق أهدافها.
بدوره أكد مدرب منتخب فلسطين لذوى الإعاقة وأحد مدربي منتخب فلسطين للأسوياء حسين صبح أن نادي فارسات فلسطين القي روح وحماسة واخذ عدة ميداليات فضية وبرونزية والمبارزة بين اللاعبين واختلاطهم مع الاسوياء والتزامهم بالتمارين.وطالب كافة الجهات المعنية بالاهتمام بشريحة أشخاص ذوي الاعاقة وخصوصا الاهتمام بالأندية الرياضية بشكل عام وتوفير لهم الكراسي المناسبة والحياة الكريمة.
بدوره ثمن فواز الأسود المدير الإداري بنادي الفارسات دور الفتيات في الملتقي الرياضي الأول للنساء ذوات الإعاقة وتنظيم هذه الفعالية المميزة.وناشد الأسود المسئولين والقائمين على الحركة الرياضية بدعم هذه الشريحة من أجل رفع معنوياتهم ثقافيا وأدبيا، شاكرا كل القائمين على إنجاح الملتقي وثمن جهودهم. ويتخلل اليوم الثاني ماراثون ولقاء بكرة سلة للكراسي المتحركة وذلك ضمن فعاليات مبادرة عام 2018 عاما للسيدات ذوات الإعاقة، الدولي للرياضة من أجل التنمية والسلام.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;