دكتورة أفراح وجه كويتي مشرف

دكتورة أفراح وجه كويتي مشرف
حصلت د افراح ملاعلي كويتية الجنسية على لقب سفيرة جامعة سالمنكا الاسبانية التي تعتبر أقدم واعرق جامعة بالمملكة الإسبانية وتمثل دولة الكويت فيها والناشر الرسمي للغة والادب الاسباني بالوطن العربي ومشرف اللغة الاسبانية بجامعة الكويت.
يذكر إن د افراح مترجم اول في المكتب الفني لإدارة مكتب الوزيرة هند الصبيح وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية وايضا الوزيرة د رولا دشتي وزيرة سابقة بدولة الكويت.
من ناحية أخرى تم ترشيحها من قبل صحيفة هماليل الأدبية والعلمية في دولة الإمارات لكتابة مقال علمي عن الاسبانيات من ضمن نخبة من الأدباء والمختصين بأكثر من مجال . وتعتبر اول امرأة كويتية عربية تضع اسم الكويت بقسم الترجمة والجامعة منذ القرن الثاني عشر منذ تأسيس الجامعة. وقامت بالترجمة الفورية للغة الاسبانية لوزراء وسفراء كالسفير المكسيكي والوفد المكسيكي وتجار المكسيك كما قامت بعمل منهج للغة الاسبانية بجامعة الكويت.
صرحت دكتورة أفراح عن سعادتها فور ترشيحها للقيام بعمل ترجمة لحضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه . ميدالية الدكتور الذهبية من نصيبها وهي ميدالية تهدى للحاصلين على امتياز مع مرتبة الشرف والتميز في البحث العلمي. وتهتم بالرياضة والقراءة والمشاركة فى المؤتمرات والندوات والبحث عن الدورات المهمه و المشاركه فيها فقد نالت شهادة تدريبية في إدارة الوقت والتواصل وإدارة المهام وايضا في تطوير الشخصية واتخاذ القرار . وأفراح ملا علي شخصية كويتية عربية مشرفة ينتظرها مستقبل باهر .

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;