أحلام يونس رئيس أكاديمية الفنون تنعي الإذاعية الكبيرة آمال فهمى

أحلام يونس رئيس أكاديمية الفنون تنعي الإذاعية الكبيرة آمال فهمى

تنعي الاستاذة الدكتورة أحلام يونس رئيس أكاديمية الفنون بخالص العزاء الإذاعية الكبيرة آمال فهمى التى وافتها المنية بمستشفى المعادي العسكري ، قائلة:" فقدنا قامة إذاعية كبيرة ساهمت فى إثراء المكتبة الاذاعية بأفضل البرامج الحوارية والإذاعية". كما ساهمت فى دعم العديد من الكوادر الإذاعية وتخريج أجيال ساهمت فى الارتقاء بالإذاعة المصرية وأثرت ميكروفون الإذاعة المصرية بالعديد من البرامج الراسخة فى وجدان المستمع المصرى و العربى،
وقد رحلت عن عالمنا، الإذاعية والإعلامية الكبيرة آمال فهمى،عن عمر ناهز الـ92، بمستشفى المعادى العسكرى بعد صراع مع المرض حيث دخلت المستشفى منذ عام، وتعد الراحلة من رواد العمل الإذاعى فى الوطن العربى، واشتهر برنامجها «على الناصية» فى أنحاء الوطن، والذى كان يعد علامة أساسية فى الإذاعة المصرية، حيث عرضت خلاله مختلف القضايا، وقامت بالتسجيل فى الجزائر، أثناء الاحتلال الفرنسي، مع أحد الجنود فى وسط ميدان الحرب.
والتقت من خلال برنامجها الكثير من الشخصيات المهمة، منهم رائد الفضاء الروسى (جاجارين). ونزلت فى أحد الاحتفالات بعيد البحرية فى غواصة من القوات البحرية إلى عمق 800 قدم تحت سطح الماء، والتقت عمال المناجم بالحمراوين على عمق 200 متر تحت سطح الأرض، وجعلت من البرنامج مساحة لجمع التبرعات لمستشفيات القلب والأورام. كما أنها أول من قدمت «فوازير رمضان» على شبكة البرنامج العام، ثم انتقلت فكرتها على مختلف الشبكات الإذاعية والتليفزيون المصرى والعربى بعد ذلك.
وكانت آمال فهمى، كانت أول سيدة ترأس إذاعة الشرق الأوسط عام 1964، ثم وكيلاً لوزارة الإعلام فمستشارًا لوزير الإعلام، وتولت منصب مستشار الإذاعة فى فترة الثمانينيات ورغم من مسئولياتها العديدة، فإنها لم تتخل عن تقديم برنامج على الناصية. وهى الوحيدة فى مبنى الإذاعة والتليفزيون التى حازت على جائزة مصطفى وعلى أمين للصحافة.حيث حولت تحقيقاتها الصحفية إلى تحقيقات إذاعية والذى لاقى إعجاب جماهير غفيرة من مستمعى الإذاعة. كما حصلت على لقب (ملكة الكلام)للوطن العربي.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;