خمسة فرق تتصارع على البقاء في دوري الاولى بغزة غدا

خمسة فرق تتصارع على البقاء في دوري الاولى بغزة غدا

ضمن الاسبوع الاخير لدوري الدرجة الاولى، تقام غدا خمس مباريات، ستجمع يطا وسلوان على ملعب دورا، وبيت امر مع جنين على ملعب الحسين، والعبيدية مع طوباس على ملعب ماجد أسعد، واسلامي قلقيلية والامعري على ملعب جمال غانم، والقوات مع هلال اريحا على ملعب نابلس. وستقام جميع المباريات عند الساعة الخامسة مساء".
خمسة فرق مهددة بالهبوط وتتصارع خمسة أندية من أجل الابتعاد عن التذكرة الوحيدة المتبقية و الناقلة الى دوري الثانية ، ليرافق فريقي سلوان وبيت امر. وتعتبر فرق طوباس وجنين والقوات والاسلامي ويطا مهددة بالهبوط واليوم سنستعرض حظوظ البقاء والهبوط لكل فريق منهم.
يلعب طوباس اليوم امام العبيدية، والاخير ليس له اي حسابات تذكر بالهبوط أو الصعود، وستتركز الاعين على طوباس، والذي يكفيه التعادل على اقل تقدير من أجل البقاء. واما في حال خسارته ، فستعتمد النتائج على المباريات الاخرى، فان فاز يطا وفاز الاسلامي وجنين فان طوباس سيهبط لان فارق الاهداف في المواجهات المباشرة كان لمصلحة يطا. اما في حال خسارته مع تعادل يطا او خسارته فان طوباس سيبقى في الدوري.
يلعب الاسلامي اليوم امام الامعري الذي حسم امر تأهله الى المحترفين، الاسلامي يحتاج الى الفوز من أجل البقاء، اما في حال تعادل سينظر الى المباريات الاخرى. والاسلامي اذا تعادل فان أعينه ستتوجه الى المباريات الاخرى، فاذا خسر يطا فالاسلامي سيبقى في الدوري، واذا فاز يطا فان الافضلية ستكون للفريق الخليلي من أجل البقاء بسبب فرق المواجهات المباشرة، وفي حال تساوي فريق اخر بعدد النقاط فسنذهب الى نصف دوري.
يطا يحتاج الى أمرين من أجل البقاء، أن يحقق الفوز اليوم وينتظر نتائج المباريات الاخرى، فهو يقبل الهدايا، اما غير هذه النتيجة فان الفريق سيهبط الى دوري الثانية. وفوز يطا، مع خسارة طوباس، وفوز البقية يعني ان يطا سيبقى، وفوزه ايضا مع تعادل الاسلامي فان النتيجة ستخدم يطا. وفوز يطا مع خسارة طوباس، وتعادل الاسلامي، وأي فريق اخر يعني اننا سنتجه الى نصف دوري.
القوات يكفيه الفوز بغض النظر عن نتائج المباريات الاخرى من أجل البقاء، لكن تعادله أو خسارته ستجعله ينظر الى نتائج المباريات الاخرى. والخسارة لن تخدمه، ففي حال فوز يطا فان الفريق سيودع الدوري، اما في حال خسارته مع خسارة الاسلامي وجنين فان الامور ستتجه الى نصف دوري. والخسارة أيضا، في حال خسارة الاسلامي فقط مع فوز يطا، وفوز جنين فهذه النتائج ستصب في مصلحة القوات بفعل أنه يملك أفضلية تهديفية.
جنين
جنين الاخر يحتاج الى الفوز، اما في حال التعادل أو الخسارة فانه سيدخل في حسابات أخرى، فاذا تساوى مع فريقين في عدد النقاط فان الاتجاه سيكون نصف دوري. وتعادل جنين مع فوز يطا وفوز بقية الفرق المنافسة، ستكون الافضلية لجنين بفعل المواجهات المباشرة. وخسارة جنين مع خسارة يطا فان الفريق سيبقى في الدوري. ونتائج جنين مع الاسلامي ليست في صالحه، فالاسلامي يتفوق بفارق المواجهات المباشرة، بينما يتفوق جنين على القوات في فارق المواجهات المباشرة.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;