بعثة جامعة الدول العربية تكشف مخالفات خلال صمت الانتخابات

بعثة جامعة الدول العربية تكشف مخالفات خلال صمت الانتخابات

رصدت بعثة مراقبة انتخابات جامعة الدول العربية بعض المخالفات التي ارتكبها نشطاء المرشحين خلال فترة الصمت الانتخابي ، حسب ما أعلنته الممثلة الخاصة للمجتمع المدني لجامعة الدول العربية هيفاء أبو غزالة في مؤتمر صحفي الأحد. وأشارت إلى أن الناشطين لم يرفعوا لافتات المرشحين خلال فترة الصمت الانتخابي. ومع ذلك ، ذكرت البعثة أن تصويت المصريين المغتربين ذهب بشكل طبيعي دون مراقبة أي انتهاكات.
تتكون البعثة من 80 مراقبًا من 19 دولة في جامعة الدول العربية. زاروا ما مجموعه 1577 محطة اقتراع على مستوى البلاد. وفقا لسلطة الانتخابات الوطنية ، بلغ عدد مراكز الاقتراع 13،706. كما أشادت البعثة بالدعم اللوجستي الذي قدمته السلطة الوطنية للانتخابات. وعلاوة على ذلك ، أقرت البعثة بمشاركة المرأة في العملية الانتخابية ؛ واشتمل أبو غزالة على ما مجموعه 95 بالمائة من مراكز الاقتراع التي تمت زيارتها.
وكشفت البعثة أن ممثلي حملة السيسي كانوا حاضرين بنسبة 75.5 في المائة من الاستطلاعات التي تمت زيارتها ، في حين تم تسجيل ممثلو موسى في 3.3 في المائة فقط من استطلاعات الرأي التي تمت زيارتها ، على حد قول هيفاء. وأضاف هيفاء أن تقرير البعثة حول العملية الانتخابية سيتم إرساله إلى الأمين العام للاتحاد الإفريقي أحمد أبو الغيط والذي سيحيله بعد ذلك إلى السلطة الوطنية للانتخابات.
وفقاً للنتائج الأولية ، حقق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي فوزًا ساحقًا في الانتخابات ضد مرشح حزب الغد موسى مصطفى موسى. وأظهرت الأرقام الأولية أن 21،088،295 صوتوا لصالح السيسي في مراكز الاقتراع في جميع أنحاء مصر ، باستثناء عدة محطات في القاهرة والجيزة. من ناحية أخرى ، فاز موسى بـ 682،797 صوتًا.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;