ماذا يحدث بعد فوز السيسي بالانتخابات؟

ماذا يحدث بعد فوز السيسي بالانتخابات؟

وفقا للمادة 144 من الدستور ، سيؤدي الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين أمام مجلس النواب قبل توليه رئاسة الجمهورية حيث لا يحدد الدستور موعدًا محددًا لأداء الرئيس اليمين ، ولكنه ينص على أن يؤدي الرئيس اليمين قبل السابع من يونيو.
لا تنص أي مواد في الدستور على أن الرئيس المنتخب حديثًا يجب أن يسحب الثقة من الحكومة الحالية ، لكن أعضاء مجلس الوزراء اعتادوا تقديم استقالتهم بعد انتهاء فترة الرئاسة. وفي الوقت نفسه ، يجب على المحافظين تقديم استقالتهم وفقا لقانون الإدارة المحلية ، والتي تنص على أنه ينبغي الاستقالة في نهاية فترة الرئاسة.
إذا أراد الرئيس الجديد سحب الثقة من مجلس الوزراء ، فعليه الحصول على موافقة الأغلبية المطلقة من أعضاء البرلمان. والرئيس غير ملتزم دستوريًا بالتعامل مع المواطنين بعد توليه الرئاسة. الأمر يعتمد على رغبة الرئيس في القيام بذلك.
وفقا للنتائج الأولية ، حقق الرئيس السيسي فوزًا ساحقًا في الانتخابات ضد مرشح حزب الغد موسى مصطفى موسى. وتظهر الأرقام الأولية أن 21،088،295 صوتوا لصالح السيسي في مراكز الاقتراع في جميع أنحاء مصر ، باستثناء عدة محطات في القاهرة والجيزة ، في حين أن موسى جمع 682،797 صوتًا فقط.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;