أكاديمية الفنون تنعي الكاتب الصحفى والناقد لويس جريس

أكاديمية الفنون تنعي الكاتب الصحفى والناقد لويس جريس
تتقدم الأستاذة الدكتورة أحلام يونس رئيس أكاديمية الفنون بخالص العزاء في وفاة الكاتب الصحفى والناقد لويس جريس، الذى وافته المنية اليوم بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز التسعين عامًا
وقالت الدكتورة أحلام يونس، إن الكاتب لويس جريس سجل بصمة فريدة فى عالم الأدب واحتل مكانة كبيرة في عالم الصحافة، وترك لنا إرثا كبيرا سيظل نبراسا لأجيال كثيرة.
وسيتم تشييع الجنازة غد الثلاثاء في الساعة الحادية عشر صباحا بكنيسة البطرسية بمنطقة العباسية وسيقام العزاء بعد ساعة من صلاة الجنازة في قاعة “البطرسية”.
ولد في 27 يوليو 1928 في أبو تيج بمحافظة أسيوط، حصل على بكالوريوس الصحافة والأدب من الجامعة الأمريكية عام 1955 ودبلوم دراسات عليا من جامعة ميتشجان 1958، عمل محررا بمجلة صباح الخير 1961، ومدير تحرير المجلة 1959، ورئيس التحرير 1968، ومراسل بمجلة روزاليوسف، و رئيس تحرير صباح الخير 1982-1989.
وقد تزوج الكاتب الصحفي لويس جريس من الفنانة سناء جميل في منتصف الستينيات بعد قصة حب ملتهبة، لم تهدأ بمرور الأيام بل استمرت مشتعلة طيلة سنوات الزواج، الذي استمر لنحو 41 عاما، بل وحتى بعد وفاة الفنانة سناء جميل في 22 ديسمبر 2002 عن عمر ناهز الـ72 عامًا بعد صراع مع مرض السرطان.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;