التقارير الإعلامية الدولية تؤكد أن النساء الأكثر نشاطًا في العملية الانتخابية

التقارير الإعلامية الدولية تؤكد أن النساء الأكثر نشاطًا في العملية الانتخابية

كان إقبال الناخبات من النساء والشيوخ ملحوظا منذ بداية الانتخابات الرئاسية في الساعة التاسعة من صباح يوم الاثنين ، بينما ذكرت دائرة الدولة للإعلام أن وسائل الإعلام الدولية تغطي الانتخابات "بحرية".
وقال ضياء رشوان ، رئيس هيئة الاستعلامات المصرية ، إن المنظمة تقوم بالتنسيق مع ممثلي عشرات وسائل الإعلام الأجنبية لتسهيل مهمتهم ، حيث توفر لهم الخط الساخن 16149 لمساعدتهم.
شمال سيناء يثبت المرونة
وقال محمد عبد المحسن ، رئيس نادي القضاة ، إنه اتصل بالقضاة المشرفين على الانتخابات في شمال سيناء للتأكد من أن كل شيء يسير بشكل صحيح ، مشيرين إلى أنهم اشادوا بتعاون الشرطة والجيش معهم.
وقامت الطائرات العسكرية بنقل قضاة مهمتهم الإشراف على الانتخابات في المحافظات النائية. في مايو / أيار 2015 ، قُتل ثلاثة قضاة في هجوم بالأسلحة في العريش بينما كانوا في طريقهم لحضور جلسات المحكمة.
وسجلت مراكز الاقتراع في مدينتي بير العبد والعريش في شمال سيناء أكبر نسبة مشاركة في الانتخابات الرئاسية حتى الآن ، بحسب غرفة عمليات مجلس الوزراء. وشهدت مدن شمال سيناء خطوط طويلة من الناخبين.
حزب نور سلفي يدعو إلى التصويت
شارك قادة وأعضاء حزب السلفية النور بشكل جماعي في الانتخابات الرئاسية المصرية يوم الاثنين ، 26 مارس. وأدلى ياسر البرهامي نائب رئيس حزب النور بصوته في الانتخابات الرئاسية يوم الاثنين. وقال وكيل الأمين العام لحزب نور محمد منصور إن الحزب أنشأ غرفة عمليات لمراقبة الانتخابات.
وقال أمين سر حزب النور في المنوفية في بيان صحفي إن نسبة المشاركة في الاقتراع واعدة ، مشيراً إلى أن أعضاء الحزب صوتوا لصالح الرئيس عبد الفتاح السيسي. وفي مؤتمر صحفي عُقد في يناير  ، أعلن رئيس حزب "نور" يونس مخيون عن دعم الحزب للرئيس السيسي للترشح لولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية.
مراقبة الانتخابات
أشاد المجلس الأعلى للتنظيم الإعلامي "بالإقبال الكبير" للمصريين الذين ذهبوا للإدلاء بأصواتهم في اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية. وقال مكرم محمد أحمد ، رئيس المجلس الأعلى للتنظيمات الإعلامية ، إنه قام بجولة في عدة مراكز اقتراع في مصر الجديدة والسيدة زينب ، وشاهد طوابير طويلة من الناخبين المصريين يقفون أمام مراكز الاقتراع. ولاحظ كذلك أنه لم يشهد أي انتهاكات من جانب وسائل الإعلام أثناء تغطيتها للانتخابات الرئاسية وأن الانتخابات تجري بسلاسة.
وقال المجلس الوطني لحقوق الإنسان ، وهو من بين عشرات المنظمات المحلية والدولية التي تراقب الاستطلاع ، في بيان يوم الاثنين إنه يرسل شكاوى وتقارير إلى السلطة الوطنية للانتخابات ، وأنه سيصدر تقريرا يوميا عن العملية الانتخابية.
وبحسب ما ورد كانت القضايا المتعلقة بالعملية الانتخابية مقصورة على قلة من القضاة الذين فتحوا مراكز الاقتراع في وقت متأخر عن الساعة التاسعة صباحاً ، أو تم استبدالهم بسبب الظروف الصحية أو الشخصية.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;