الأرصاد تتوقع طقس حار خلال فترة الانتخابات الرئاسية 2018

الأرصاد تتوقع طقس حار خلال فترة الانتخابات الرئاسية 2018

أعلن رئيس هيئة الأرصاد الجوية أحمد عبد العال لمصر اليوم أن الطقس في الصيف الحار متوقع في محافظات مصر خلال فترة التصويت التي تستمر ثلاثة أيام. ومن المتوقع أن يصل متوسط ​​درجة الحرارة إلى 30 درجة مئوية في القاهرة خلال أيام التصويت الثلاثة. ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة إلى 28 درجة مئوية يوم الاثنين ، 31 درجة مئوية يوم الثلاثاء وتصل إلى أعلى مستوياتها يوم الأربعاء مع 33 درجة مئوية أو 34 درجة مئوية.
بدأت فترة الصمت الانتخابية الرسمية التى استغرقت يومين يوم السبت فى الساعة 12 ظهرا ، قبل يومين من تصويت المصريين فى فترة التصويت التى تستمر ثلاثة أيام اعتبارا من يوم الاثنين. وفيما يلي المبادئ التوجيهية المتعلقة بحظر القيام بأنشطة تصلح لنشر مواد الحملة الانتخابية خلال فترة الصمت الانتخابي ، وفقا للمادة 18 من قانون الانتخابات الرئاسية:
- يحظر الدعاية الانتخابية بأي وسيلة خلال فترة الصمت الانتخابي.
- تشمل أنشطة الدعاية الانتخابية المؤتمرات ومؤتمرات القمة التي يعقدها المرشح ومؤيدوه.
- يحظر على جميع الأنشطة التي تهدف إلى إقناع الناخبين بالترشح
- يحظر تداول مواد الدعاية الانتخابية مثل الملصقات واللافتات ، واستخدام وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمطبوعة والإلكترونية.
سيبدأ التصويت في الانتخابات الرئاسية 2018 في مصر في 26 مارس ، كما أعلنت الوكالة الوطنية للانتخابات  في 8 يناير ، وستستمر حتى 28 مارس. وسيتمكن 60 مليون ناخب مؤهل من الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات. خلال هذا الوقت ، في حين صوت المغتربون بالفعل بين 16 و 18 مارس.
سيتم الإعلان عن نتائج الجولة الأولى في 2 أبريل. إذا كانت هناك حاجة لإجراء جولة إعادة ، فإن المصريين المغتربين سيدلون بأصواتهم مرة أخرى في 19 و 20 و 21 أبريل. ومن المتوقع الإعلان عن النتائج النهائية في 1 مايو.
من هم المرشحون للرئاسة؟
وافقت هيئة الطوارئ الوطنية على مرشحين رسميين للانتخابات الرئاسية لعام 2018. وهم على النحو التالي:
1- عبد الفتاح السيسي
ولد في 19 نوفمبر 1954 ، السيسي هو الرئيس السادس لمصر. كان يشغل منصبه منذ عام 2014. وهو متزوج من زوجته انتصار عامر ، ولديه ثلاثة أبناء وابنة واحدة. قبل أن يصبح رئيسًا ، خدم السيسي في القوات المسلحة المصرية من عام 1977 حتى عام 2014. وأعلن عن نيته لخوض الانتخابات الرئاسية 2018 خلال خطابه الختامي في نهاية مؤتمر "حكاية الوطن" الذي استمر لمدة ثلاثة أيام في 19 يناير.
2- موسى مصطفى موسى
موسى ، الذي درس الهندسة المعمارية في فرنسا ويرأس المجلس المصري القبلي العربي ، كان رئيس حزب الغد منذ سبتمبر 2005. وقدم المحامي سمير عليوة وثائق ترشيح موسى إلى الوكالة قبل 15 دقيقة من الموعد النهائي للإقفال. وأعلن موسى أنه جمع 20 من موافقات أعضاء البرلمان ، وأنه حصل على دعم 40،000 مواطن في مختلف المحافظات.
المراقبة الإقليمية والدولية
قال نائب وزير الشؤون الخارجية ، حمدي لوزا ، لوكالة أنباء الشرق الأوسط ، إن خمس منظمات إقليمية ودولية ستراقب الانتخابات الرئاسية لعام 2018. وهذه المنظمات هي جامعة الدول العربية (LAS) ، الاتحاد الأفريقي (AU) ، منظمة التعاون الإسلامي (OIC) ، الجمعية البرلمانية الأوروبية المتوسطية والسوق المشتركة لأفريقيا الشرقية والجنوبية (الكوميسا). كما أوضح لوزا أن المراقبة الإفريقية للانتخابات الرئاسية لعام 2018 ترمز إلى التضامن الذي يكنه الشعب الأفريقي مع جيرانه المصريين.
القضاة يشرفون على الانتخابات
وأكد محمود حلمي الشريف ، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث باسمها ، أن الهيئة رفعت عدد القضاة المشرفين على الانتخابات إلى حوالي 18،678 بسبب الزيادة في عدد مراكز الاقتراع والمحطات الفرعية. يبلغ عدد مراكز الاقتراع المتاحة للناخبين حاليا 13687 محطة. وجاء كلا الزيادتين نتيجة للزيادة في عدد الناخبين المسجلين في قاعدة بيانات الناخبين. وأشار شريف أيضا إلى أن السلطة قد خصصت قاضيا للإشراف على كل صندوق تصويت. يجب الإشارة إلى أن 103،000 مواطن يساعدون أيضًا القضاة في تنظيم مراكز الاقتراع.
وتعليقًا على الطلبات التي تلقتها اللجنة من القضاة الراغبين في الإشراف على استطلاعات الرأي في سيناء ، قال شريف إن هيئة الطوارئ الوطنية تلقت العديد من الطلبات من القضاة معبرة عن رغبتهم في الإشراف على الانتخابات في شمال سيناء ، على الرغم من العملية الشاملة في سيناء عام 2018. وكانت العملية الشاملة في سيناء 2018 قامت بها الشرطة والقوات المسلحة للقضاء على الإرهاب في المنطقة ، ومصر ككل.
وأضاف شريف أن الطلبات العديدة الواردة من القضاة تعد شهادة على حبه الدائم لمصر وإيمانهم بالبلاد. كما يعكس ثقة الشعب المصري في قضاة مصر ، وجميع مؤسسات الدولة ، في الإشراف على الانتخابات وتطهير مصر من الإرهاب. وشدد شريف على أن القضاة يلعبون دورا بارزا في العملية الانتخابية ، خاصة وأن هناك قاضيا لكل مربع تصويت ، وأن القضاة هم الأساس والعمود الفقري للعملية الانتخابية. وتحدث أيضا عن المهمة الصعبة المتمثلة في الإشراف على التصويت لمدة ثلاثة أيام متتالية. ومع ذلك ، أنهى شريف تعليقاته على نحو إيجابي ، مشيراً إلى أن القضاة هم في طليعة من يدافعون عن الوطن وهم على استعداد دائم لتقديم تنازلات كريمة وسخية لمصر وشعبها.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;