المصريون المغتربون يرسلون رسالة قوية إلى وسائل الإعلام الغربية

المصريون المغتربون يرسلون رسالة قوية إلى وسائل الإعلام الغربية

نجح المغتربون المصريون في إرسال رسالة واضحة وواضحة إلى وسائل الإعلام الغربية التي استهدفت الانتخابات الرئاسية عام 2018 خلال الفترة الماضية ، حسب ما قاله محمد بهاء الدين أبو شقة ، الناطق الرسمي باسم الحملة الانتخابية . وأضاف في تصريحات لبرنامج " على مسئوليتي " ، الذي تم بثه على قناة صدى البلد الخاصة ، أن المغتربين المصريين نجحوا في حماية صورة بلدهم.
وأضاف أبو شقة أنه بدا واضحا خلال الانتخابات أن الرئيس سيسي يتمتع بتأييد شعبي كبير. ووصف العملية الانتخابية التي جرت في سفارات وقنصليات مصر خلال الأيام الثلاثة الماضية بأنها "مسرح انتخابي رائع ، وفقا لأشخاص من جميع الجنسيات". كحملة انتخابية للرئيس الحالي ، كان علينا توخي الحذر الشديد. لقد كنا حازمين فيما يتعلق بتمييز الفرق بين السيسي كمرشح وكرئيس لا يزال في المنصب ، "قال أبو شقة ، مضيفًا أن الحكومة لم تتدخل في الحملة بأي وسيلة.
خلال الأيام الثلاثة الماضية ، قام المغتربون المصريون بأصواتهم في جميع أنحاء العالم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018. افتتحت القنصليات والسفارات في جميع أنحاء العالم أبوابها رسميا يوم الجمعة 16 مارس ، الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي في كل بلد. كانت السفارة المصرية في نيوزيلندا أول من استقبل الناخبين ، مع فارق 11 ساعة مع القاهرة.
وقال نائب وزير الخارجية المصري هامدن لوزا في وقت سابق إن جميع البعثات الأجنبية تم تزويدها بآلات مسح ضوئي إلكتروني حتى يمكن مسح بطاقات الهوية وجوازات السفر الخاصة بالناخبين بسرعة ، مشيرة إلى أن عملية الاقتراع الخاصة بالمغتربين بالكامل سيتم رصدها بواسطة كاميرات مراقبة مرتبطة بغرفة عمليات في المنطقة. وزارة الخارجية.
وأضاف أن وزارة الخارجية نظمت دورات تدريبية للجان تشرف على عملية التصويت في الخارج تحت إشراف الهيئة الوطنية للانتخابات بالإضافة إلى إجراءات أخرى تهدف إلى تسهيل العملية الانتخابية. وفي عام 2017 ، قدرت الحكومة عدد المصريين الذين يعيشون في الخارج بـ 9.4 مليون.
أعلنت هيئة الطوارئ الوطنية ، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم ، في 24 فبراير القائمة النهائية للانتخابات الرئاسية المقبلة في مصر ، بما في ذلك الرئيس السيسي وموسى مصطفى موسى ، رئيس حزب الغد.
وسيتم الإعلان عن النتائج الأولية للجولة الأولى من الانتخابات في 29 مارس ، حيث سيتم اتخاذ القرارات بشأن الطعون المقدمة من المرشحين ، إن وجدت. سيتم الإعلان عن النتائج النهائية للجولة الأولى في 2 أبريل.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;