دعم رياضي للاعبي الأولمبياد الخاص في دورة الألعاب الإقليمية التاسعة

دعم رياضي للاعبي الأولمبياد الخاص في دورة الألعاب الإقليمية التاسعة

حضر وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز يوم الثلاثاء المؤتمر الصحفي الخاص للأولمبياد الخاص الذي أقيم لدعم الوفد المصري المتجه إلى أبو ظبي للمشاركة في الألعاب الإقليمية التاسعة الخاصة بالألعاب الأولمبية / الشرق الأوسط الإقليمية.
بدأ المؤتمر بكلمات الرياضي مريم نعيم ، طالبة في التاسعة عشر من عمرها في جامعة حلوان وبطل السباحة والفروسية. "أتمنى كل الحظ لجميع أصدقائي وزملائي ، ولحيا مصر ،" صرخ نعيم بحماس عندما اختتمت كلمتها. "بادئ ذي بدء ، أرحب بكم في وزارة الشباب والرياضة. "نحن فخورون بالأولمبياد الخاص والفريق المشارك في الألعاب الإقليمية" قال عبد العزيز في كلمته. وأضاف: "نحن حريصون جدا وعلى يقين من أن الوفد المصري سيحقق عددًا كبيرًا من الميداليات". وأضاف عبد العزيز "أتمنى أن تغطي وسائل الإعلام المصرية هذا الحدث بالطريقة التي تستحقها ... هؤلاء الرياضيون هم القوة المصرية الناعمة" ، معلنا أنه سيكون حاضرا في أبو ظبي يوم السبت لدعم الفرق ، إلى جانب وزير التضامن الاجتماعي غادة. والى والممثل المصري الشهير حسين فهمي.
ونيابة عن محافظ القاهرة ، أعرب رئيس مديرية الشباب والرياضة في القاهرة محمد سويلم عن دعمه للرياضيين وتمنى لهم الحظ في المباريات القادمة. قال هاني محمود ، رئيس أولمبياد مصر الخاص ووزير الاتصالات السابق ،  سيمثل 115 رياضيًا مصر في أولمبياد الشرق الأوسط للألعاب الأولمبية لعام 2018 المقرر عقده في أبو ظبي في الفترة من 14 إلى 22 مارس. كما سيمثل نعيم الوفد المصري في قمة الشباب الإقليمية التي ستعقد في أبوظبي. على هامش الألعاب الإقليمية. لم تفوت مصر حتى مباراة واحدة في الألعاب الأولمبية الخاصة الإقليمية. هذا هو أكبر وفد نشارك فيه ونحن نستعد له منذ ما يقرب من عام ، وقد أكمل الرياضيون المصريون معسكرًا لمدة أسبوع واحدًا استعدادًا للألعاب الإقليمية التي كانت "مهمة جدًا لتجانس الفرق ، لأنها تأتي من محافظات مختلفة" ،  وأضاف أن المعسكر احتجز في منشأة تابعة للقوات المسلحة "التي كانت تدعم الوفد بالكامل". بالنسبة لنا في الأولمبياد الخاص ، المشاركة أكثر أهمية من الميداليات ؛ قال محمود: "سعادة الرياضيين وأولياء أمورهم ، وإشراكهم في المجتمع بعد أن كانوا يعيشون في غرفة مغلقة طوال حياتهم ... لكننا بالطبع نريد أيضًا أن نحتفل بعودتهم بميداليات".
كما حضر المؤتمر لاعب كرة القدم الشهير تامر بجاتو ، حيث أرسل دعمه وأطيب تمنياته للرياضيين. وقال باجاتو: "نحن ، بصفتنا لاعبي كرة القدم ، مهملين للغاية لأشقائنا وأبطالنا الذين ربما حققوا أكثر مما حققناه". "نيابة عن جميع لاعبي كرة القدم ، أرسل لك تقديري ودعمك."
وصل الرئيس الإقليمي والعضو المنتدب لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أيمن عبد الوهاب إلى أبوظبي يوم الثلاثاء لوضع اللمسات الأخيرة على جميع الترتيبات والتحضيرات للألعاب و "ضمان تجربة رائعة لا تنسى للجميع ، وهو يدعو الناس إلى المجيء ومشاهدة المباريات والاندهاش والإلهام من الروح التنافسية للاعبي الأولمبياد الخاص ، "وفقا للألعاب الأولمبية الخاصة في الشرق الأوسط.
تكريما للرياضي مازن السماحي ، الذي وافته المنية في مارس اذار بعد معركة طويلة مع المرض ، بدأ المؤتمر الصحفي دقيقة صمت لتذكر البطل.
"مازن هو أحد أهم الرياضيين الذين شاركوا في الألعاب الأولمبية الخاصة. كان له دور كبير في عدة ألعاب على المستوى المحلي والإقليمي والدولي. لقد كان فارسًا عظيمًا ، قال محمود. "خلال الألعاب الإقليمية السادسة في دبي ، ساعد سمو الشيخ محمد بن راشد آل مازن على ركوب الحصان بنفسه ، وعندما عاد ، حاول [الشيخ محمد] مساعدته في النزول ، لكن مازن رفض ذلك وقال له" يمكنني أن أسقط ". أنا نفسي ، "أضاف محمود ، مشيرا إلى واحدة من العديد من الذكريات للرياضي العظيم.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;