بطاقة الصعود تنحصر بين عسكر وأهلي قلقيلية

بطاقة الصعود تنحصر بين عسكر وأهلي قلقيلية
تنطلق الاثنين والثلاثاء والأربعاء من هذا الاسبوع مباريات دوري أندية الدرجة الثانية - فرع الشمال وفق حسابات معقدة بين جميع الفرق باستثناء مركز جنين الذي حجز مقعده للموسم المقبل في الدرجة الثانية ، فيما الصراع ما زال محتدماً وعلى أشده على حجز البطاقة الوحيدة للصعود للدرجة الأولى بين فريقي مركز عسكر المتصدر برصيد (33) نقطة و أهلي قلقيلية الوصيف برصيد (31) نقطة ، هذا في قمة اللائحة ، أما في وسط اللائحة والقاع فالصراع كبير جدا بين خمسة أندية يتهددها الهبوط وبشكل متفاوت والأندية هي بالترتيب أندية طمون ، اتحاد نابلس ، مركز شباب نور شمس ، مركز شباب رقم واحد ، عتيل. وبناءً عليه قامت لجنة المسابقات في اتحاد الشمال بتحديد مواعيد المباريات سواء للصعود أم للهبوط في نفس الموعد ما عدا مباراة القاع الملتهب بين فريقي اتحاد نابلس و عتيل ونتيجتها ستحدد هوية الهابطين للدرجة الثالثة.
المباراة الأولى تجمع مركز عسكر المتصدر برصيد (33) نقطة ومركز نور شمس صاحب المرتبة السادسة برصيد (11) نقطة ويتهدده الهبوط بشكل كبير جداً. المباراة ستقام على ملعب بلدية نابلس وهي بيتية لمركز عسكر وعليه ستكون الأرض بجماهيرها لصالح عسكر ، الفريقان لهما هدف وحيد ولكنه مختلف ، فمركز عسكر لا بديل له عن الفوز في هذا اللقاء وعدم انتظار نتيجة أهلي قلقيلية الذي يلعب في نفس الوقت مع طمون ، وسيلعب عسكر من اجل الفوز لحسم الصعود لأنه في حال التعادل مع نور شمس وفوز الأهلي على طمون سيصعد الأهلي بفارق الأهداف ،وعليه سيعمل جمال جود الله مدرب عسكر كل ما بوسعه لأخذ النقاط الثلاثة في ملعبه البيتي وحسم الأمر.
ولكن مركز نور شمس لن يهديه الفوز كون أن المباراة مصيرية للنمور الشمساوية لأن الخسارة أو حتى التعادل سيدفعان به للدرجة الثالثة.
أما اللقاء الأخر والصعب أيضا فسيجمع فريقين أهدافهما ايضاً مختلفة ،أهلي قلقيلية صاحب المركز الثاني برصيد (31) و طمون الرابع برصيد (13) نقطة وستكون المواجهة على ارض ملعب بلدية طولكرم ومن المتوقع لها أن تكون المباراة جماهيرية وخاصة من قبل مشجعي الأهلي الذين سيؤازرون ناديهم بكثافة.
أهلي قلقيلية ليس امامه سوى الفوز على أمل أن تصب نتيجة مباراة عسكر ونور شمس لصالحه. أما طمون الذي تحسن أداء لاعبيه في المباريات الأخيرة فنتيجة هذه المباراة مرتبطة بنتائج المباريات الأخرى للفرق التي تصارع للهروب من الهبوط ، مع أفضلية لنادي طمون في البقاء في هذه الدرجة لانه يملك فارق أهداف افضل من الفرق الاخرى التي تصارع البقاء.
وفي المباراة الثالثة يستضيف مركز شباب رقم واحد صاحب المرتبة قبل الأخيرة برصيد (11) نقطة مركز شباب جنين صاحب المرتبة الثالثة برصيد (22) نقطة ، مركز رقم واحد مهدد بشكل كبير للهبوط إذا ما خسر هذه المباراة ، فيما لن تؤثر نتيجتها على مركز شباب جنين الذي ضمن مقعده في هذه الدرجة.
أما المباراة المركزية والأخيرة في محاولة الهروب من القاع الملتهب والتي لها سيكون لها حسابات كثيرة ما بين الأندية التي تقبع أسفل جدول الترتيب فستجمع اتحاد نابلس صاحب المرتبة الخامسة برصيد (13) نقطة و عتيل اقرب الفرق للهبوط كونه يملك ( 9 ) نقاط فقط. المباراة ستقام على ارض ملعب بلدية نابلس وهنا تكمن الأفضلية لأصحاب الأرض الإتحاد الذي سيحاول الفوز بهذه المباراة المصيرية وإذا ما فاز سيضع عتيل ورقم واحد ونور شمس في حال خساراتهما أمام عسكر ومركز جنين في مهب الريح مع وجود حسابات لذلك. وعليه سيحاول أبناء عتيل في هذه الفرصة الأخيرة تحقيق الفوز وانتظار نتائج رقم واحد ونور شمس.
 

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;