منى عراقي تدافع عن برنامجها وتكشف عن تعرضها للاغتصاب في مرحلة الطفولة

منى عراقي تدافع عن برنامجها وتكشف عن تعرضها للاغتصاب في مرحلة الطفولة

في حلقة مثيرة للجدل استضافت قناة "بي بي سي مصر"  التي كانت المرة الأولى التي تظهر فيها على شاشة التلفزيون، منى عراقي، بعد أن منعها من الظهور على شاشة التلفزيون بسبب تصريحات مشحونة جنسيا.
وقالت مني عراقي إنها انضمت إلى الهاشتاج الدولي #Me_too من خلال الاعتراف بأنها تعرضت للاغتصاب عندما كانت تبلغ من العمر 10 سنوات فقط، مضيفا أن الألم من الاغتصاب يشعر فقط من قبل الشخص الذي واجهته، والعديد من المشاهير في جميع أنحاء العالم لديها اعترفوا باغتصابهم أو مضايقتهم، ولكن الثقافة المحافظة في العالم العربي تشكل عائقا أمام النساء اللواتي يعبرن عن ما يمر بهن.
وقد أثار العراق جدل بعد الحلقة التي أقيمت في 12 فبراير / شباط من برنامج "عناية" الذي بثته قناة "محور" التلفزيونية. استكشفت موضوع سفاح المحارم، الذي يضم امرأة اغتصبها زوجها من الذكور، مع ابنتهما التي انتحرت في وقت لاحق. وتساءلت عراقي في برنامجها لماذا الرجال هم دائما الذين يغتصبون، مضيفا أن الرجال يظهرون دائما مواطنتهم من خلال الجنس، على عكس النساء، ووصف هذه الأعمال بأنها "حيوانية".
أحال يحيى الكنيسي عضو مجلس إدارة هيئة الإذاعة الوطنية العراقية للتحقيقات، في حين قالت الأخيرة إنها "ترحب" بقرار النقابات.
كما أصدر مجلس إدارة قناة "حوار" بيانا يدين تصريحات العراق التي تتناقض مع قيم المجتمع المصري.
وقالت مني عراقي ل بى بى سى انها لا تندم على ما قالت خلال عرضها ولكن ربما كانت مخطئة فى الطريقة التى قدمت بها.
ومن المقرر ان تقوم المحكمة في 18  مارس بمقاضاة العراق بتهمة ارتكاب عمل شنيع من التشهير العام وتشويه سمعة الرجل المصري ونشر اخبار كاذبة. وفي عام 2016، شهد لمني عراقي عاصفة لحلقة شهيرة ادعت فيها أن حمام البحر في القاهرة (حمام البخار التقليدي) هو مكان اجتماع مثلي الجنس. وفي وقت سابق من هذا الشهر قرر المجلس الإداري لنقابة الإعلام المصرية تعليق أماني الخياط، الذي يستضيف برنامج "بين السطور" بين الخطتين لمدة شهر،

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;