العميد الخليلي زعيــــــــــــم الصدارة وشراكة للاهلي الخليلي والمكبر في الوصافة

العميد الخليلي زعيــــــــــــم الصدارة وشراكة للاهلي الخليلي والمكبر في الوصافة

انتهت منافسات الاسبوع الثالث عشر من دوري الوطنية للمحترفين، 3 انتصارات ومثلها تعادلات ابقت الصدارة للعميد الخليلي والوصافة بالشراكة للأهلي والمكبر، وسط اللائحة يشتعل بلا فارق وبتبادل نسبي للمراكز، ابرز المعالم ترافق الخضر الذي يعاني ويلات الهبوط:
شباب الخليل زعيم الصدارة
انقض شباب الخليل على الصدارة ودون اسمه لأسبوع اخر على قمة هرم اللائحة بعد فوز على شقيقه شباب دورا برباعية لهدف، انتصار احتاجه الفريقان، العميد لتأكيد سطوته على الصدارة في ظل التهديد من اقرب منافسيه على اللائحة، فيما دورا يبحث عن النقاط الثلاث ايضا لتحسين تقدمه والاقتراب من سابقيه، لكن الحسم كان للعميد ليضيف لرصيده نقاط اللقاء ويبقى منفردا في الصدارة برصيد 28 نقطة.
شراكة الوصافة للأهلي الخليلي وجبل المكبر
تقدم ملحوظ للأهلي الخليل على اللائحة بعد انتصارين على المكبر والظاهرية حطت بالفريق في الوصافة، اداء طيب بنتائج منطقية رافقت اجواء بداية رحلة الاياب، وإذا استمر الاهلي بهذا الاداء سيكون ابرز المنافسين على اللقب في الجولات القادمة لما يملكه من مقومات داخل الميدان من لاعبين قادرين على الحسم واحداث الفارق. المنافس الشريك جبل المكبر غادر شراكة الصدارة بعد خسارة الجولة الاولى امام الاهلي الذي حل مكانه على سلم الترتيب، لكنه عاد وحقق انتصار على جدعان بلاطة ليضمن لنفسه عدم مغادرة الوصافة والبقاء في اجواء المنافسة، ولدى الفريق القدرة على مواصلة سكة الانتصارات والبقاء في القمة. هلال العاصمة في مربع المقدمة لم يرافق جولة الهلال الدخول في اجواء المنافسة بعد ان عاد بنقطة من تعادله امامالعنابي الكرمي بلا أهداف، الهلال كان يمني النفس للخروج بنقاط اللقاء لزيادة الغلة ليصبح اقرب المنافسين في تواجد بقاء لقاء مؤجل للفريق، لكن ذلك لا يلغ بانه الفرصة مواتية للعودة والمنافسة بقوة بتحقيق افضل النتائج قادم الجولات.
ثلاثي الجدعان، العنابي والبيرة بلا فارق
يشترك ثلاثة فرق على لائحة الترتيب بنفس الرصيد 17. مركز بلاطة مني بخسارة أمام المكبر اوقفت تقدمه بثلاثية لهدف افتتحها سلبيس وعززها خربط، وكان الاستفاقة متأخرة بهدف تقليص الفارق لابو حبيب ليندفع لاعبي الفريق ويرمي خربط سهم النهاية يهدف انهى طموح الجدعان بالعودة. العنابي استفاد من نقطة ثمينة بتعادل مع الهلال ليزيد الغلة ويشارك الجدعان في الترتيب. البيرة رفض الخسارة وعاد الدقائق الأخيرة وسجل ثلاثية عادلت النتيجة أمام السموع في لقاء مهرجان الأهداف. الفرصة مواتية للثلاثي في حصد افضل النتائج والتقدم على اللائحة، وغير ذلك فهناك فرصة مؤكدة للتراجع والدخول في حسابات تبعدهم عن التقدم على سلم الترتيب.
السموع يهدر انتصار الدقائق الاخيرة
اكثر مباراة حملت اثارة وندية وعدم الاستسلام للنتيجة كانت مسيرة البيراوية في لقاء استضافة السموع، فبعد تقدم السموع بثلاثية دون رد حتى الدقائق العشر الاخيرة التي جاءت بثلاية بيراوية انفض على اثرها اللقاء بالتعادل الايجابي، السموع كان يمني النفس مع نتائج الاسبوع للتقدم اكثر نحو مقدمة الترتيب لتبقى نقطة حصاد الاسبوع رفعت رصيده الى 16 نقطة في المركز الثامن وخسر الارتقاء لثلاث مراكز على اقل تقدير.
خسارة الغزلان موقعة للنسيان
لم يظهر غزلان الظاهرية بالمستوى الذي يلبي طموح الحضور الذي ساند الفريق وكذلك طموح الفريق في مواصلة تقدمه على اللائحة، فكانت الخسارة بثلاثية امام الشقيق الاهلاوي، الغزلان قادر على نسيان هذه الخسارة والعودة الميمونة لسكة الانتصار وتقديم افضل العروض بتحقيق افضل النتائج، الظاهرية تاسعا برصيد 14 نقطة.
كتيبة دورا خسارة ثانية على التوالي
لم يتغير حال دورا بالرغم من مغادرة بعض اللاعبين عن صفوف الفريق رحلة الاياب، فالفريق يبذل جهود مضاعفة، قدم لقاء يحسب في جولة الاياب الاولى امام السموع وخسر بهدف في الانفاس الاخيرة من الوقت بدل ضائع، وحضر في لقاء العميد وفرض التعادل لكن ايقاع المباراة صب في مصلحة العميد، دورا يتحدى الامكانيات بجهود ادارية وفنية وعطاء للاعبين وقادر على تحقيق نتائج افضل قادم الجولات للارتقاء على سلم الترتيب ومواصلة الحفاظ على مسيرة الاحتراف.
ديربي تلحمي ينفض ايجابيا
فرض التعادل الايجابي ايقاعه في لقاء الشقيقين واد النيص والخضر، والنتيجة تكررت للتعادل ذهابا، واد النيص تقدم مبكرا في اول ظهور ايابا وفي سجله لقاء مؤجل امام الهلال المقدسي، لكن الخضر عاد وسجل التعادل ليتقاسم الفريق نقطة لم تؤثر في مسيرة الفريقين، واد النيص عاشرا برصيد 13 نقطة والخضر يبقى يعاني ويلات الهبوط متذيل اللائحة برصيد 3 نقاط.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;