لاعب الكاراتيه البطران عاشق للبطولات

لاعب الكاراتيه البطران عاشق للبطولات

استطاع بعزيمته وإصراره أن يقاوم كل الظروف والمعيقات التي واجهته من أجل النجاح بالكراتيه. انه البطل "احمد عبد الباسط البطران". بدأ ممارسة الكراتيه في سن سبع سنوات في نادي خدمات البريج مع المدرب سليمان فتيحه.
يقول البطران " كانت البداية صعبة بالتأكيد مثل كل البدايات، ولكن تحفيز والدي واهتمام مدربي كان من أبرز العوامل التي ساعدتني على الاستمرار بالكراتيه والنجاح باللعبة".ويتابع " بدأت أتطور مع مرور الوقت من خلال التدريب الذي كان بمقدار ثلاث حصص تدريبية أسبوعيا ، بدأنا بخوض المنافسات في سن مبكرة أيضا، واستطعت بعزيمتي وإصراري على الاستمرار في التطور".
يبين البطران "الكراتيه تتطلب ساعات تدريب طويلة وكنت احرص على تنظيم وقتي وتقسيم ساعات يومي بين دراستى الجامعية والنجاح في لعبتي المفضلة، وساعدنى على تحقيق اهدافي تشجيع اهلى واصدقائي على مواصلة الطريق".
يوضح البطران" من العوامل التي ساعدتني على التفوق والحصول على كأس فلسطين، الصبر حيث أن الكاتا تحتاج إلى تكرار التمارين بجودة عالية، وتحتاج أيضا الى إعداد بدني قوي،كنت أتدرب 5 ساعات يوميا".
وعن فوزه بلقب بطولة فلسطين يقول" في نهاية عام 2017 كنت على أعلى مستوى من الجاهزية للمنافسة في اكبر حدث رياضي في تاريخ رياضة الكراتيه الفلسطينية لانها جمعت ابطال شقي الوطن، كانت المنافسة قوية ولكن بحمد الله تمكنت من الفوز في كل مبارياتي بنتيجة 5-0 ".
يرى البطران أن سبب ضعف متابعة الكراتيه عدم تسليط الضوء عليها من قبل الإعلام وقلة دعم الجهات المسؤولة دعم هذه الرياضة مقارنة بالرياضات الأخرى مثل كرة القدم وكرة السلة. وطالب جميع الجهات الرياضية و الإعلام دعم الرياضات الفردية وخصوصا الكراتيه.
ومن المعيقات التي تواجه الكراتيه يقول" ضعف الإمكانيات المادية في اتحاد الكراتيه، بسبب قلة الدعم بالرغم من توفر خامات وقامات رياضية كبيرة في اتحاد الكراتيه سواء كان على صعيد الإداريين والمدربين واللاعبين ".
حصد البطران العديد من الانجازات خلال مسيرته الرياضية أبرزها حصوله على "حزام اسود 2 دان، الفوز بالمركز الاول في بطولة المحافظات الجنوبية للكاتا و الكومتيه عام 2008، المركز ثالث في الكاتا و المركز الاول كومتيه 2010، المركز الثالث فئة الرجال كاتا 2015، المركز الثاني في الفئات العمرية باللكاتا 2016 ’ و المركز الاول في فئة الرجال كاتا 2017.
كشف البطران انه يستعد لبطولة قطاع غزة في 9/2/2018، آملا أن يحصل عليها للمرة الثانية على التوالي. ويطمح البطران للمشاركة في البطولات الخارجية وخصوصا في الالعاب الاولمبية.
واخيرا شكر البطران كل من كان عونا له في مسيرته الرياضية ، اهله والمدرب سليمان فتيحه، ورئيس الاتحاد محمد البكري ونائبه الدكتور اسعد ابو شوقه، ومدربي المنتخب احمد البس ومحمد الغزالي ومحمد سعد ومحمد عبد القادر وجميع المدربين والإداريين.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;