عميد الأندية الفلسطينية ”شباب الخليل” بطل الشــــتاء بدوري الوطنية موبايل

عميد الأندية الفلسطينية ”شباب الخليل” بطل الشــــتاء بدوري الوطنية موبايل

أنهى شباب الخليل مساء اليوم الاثنين، مرحلة ذهاب دوري الوطنية موبايل للمحترفين متصدراً لائحة ترتيب الدوري، بعد فوزه الشاق على شقيقه واد النيص بنتيجة 2/1، في المباراة التي جرت احداثها على استاد الحسين بن علي الدولي في مدينة الخليل، ضمن منافسات الأسبوع الاخير من ذهاب الدوري، ليرفع العميد رصيده إلى (22) نقطة في المركز الأول بفارق الاهداف عن جبل المكبر، فيما تجمد رصيد واد النيص عند النقطة (11).
بدأت المباراة شبابية بامتياز، وحاول الشباب منذ اللحظات الأولى، عندما وصلت كرة لشاهر الطويل الذي سددها صاروخية مرت بمحاذاة القائم، وحصل الفريق الشبابي على ثابتة نفذها محمود أبو وردة خارج الصندوق ارتطمت بالعارضة .
وفي المقابل حاول فريق واد النيص، من خلال تسديدة أشرف نعمان من حافة الصندوق تمكن منها الحارس أنس أبو سيف على مرتين، وبقي بعدها الشباب محاولاً افتتاح التسجيل، حيث حاول الفهد الأشقر من كرة عرضية استقبلها برأسه لكن دون فائدة.
نجح واد النيص في هجوم مرتد قاده خضر يوسف مرراً كرة بينية في العمق لم ينجح الحارس أبو سيف في الوصول الى الكرة لينجح محمد نضال المندفع من الخلف من خطف الكرة وتجاوز الحارس واضعاً الكرة في شباك الفريق الشبابي بسهولة، معلناً ميلاد الهدف الأول في المباراة د29.
وأعلن بعدها رجال العميد انتفاضتهم، محاولين بأكثر من غزوة تعديل النتيجة، لكن حصون واد النيص رصينة، ومنح الحكم دقيقتين كوقت بدل ضائع، حاول خلاله الفريق الشبابي بتسديدة الطويل لكنها ارتطمت بالدفاع دوفن فائدة، لينتهي الشوط بتقدم واد النيص بهدف نظيف.
جاءت بداية الشوط الثاني شبابية، وحصل الفريق الشبابي على ثابتة من خارج الصندوق نفذها أبو وردة تمكن منها الحارس توفيق علي ببراعة، وسنحت فرصة ذهبية للعميد، بعد كرة عرضية حطت على رأس مهند فنون هيأها للطويل سددها بغرابة خارج الخشبات الثلاث.
وفي المقابل كاد واد النيص أن يعزز النتيجة بهدف ثانٍ، بعد كرة طويلة وصلت عمق العميد أحدثت دربكة أمام مرمى أبو سيف، محاولاً أشرف نعمان بتسديدة أن يسجل بعد كرة لم يفلح أبو سيف في امساكها لكن المدافع يوسف الأشهب أبعد الكرة من على خط المرمى حارماً الواد من هدف محقق.
وقاد أبناء العميد هجوم مرتد من عبر المهاجم محمود يوسف ومرر كرة قصيرة لفنون سددها مباشرة باتجاه المرمى لكن الحارس توفيق في المكان المناسب. وبعد ضغط متواصل للعميد، نجح في تعديل النتيجة، بعد كرة انسل بها محمود يوسف من الميمنة عكسها عرضية بالمقاس على رأس الفهد الأشقر الذي بدور أسكنها في شباك توفيق د54.
واشرك مدرب واد النيص أنور الفواغرة مكان محمد نضال، واستمر العميد في محاولاته لتسجل هدف التقدم، حتى نجح بذلك، عندما راوغ أبو وردة أكثر من لاعب، وأرسل كرة في العمق وصلت محمود يوسف الذي أسكنها شباك توفيق ببراعة د72. عاد محمود يوسف بانفراد اتجاه مرمى الواد مواجهاً الحارس توفيق علي، محاولاً الاخير امساك الكرة لكن الاول نجح في تسديد الكرة من فوق الحارس لكنها مرت بمحاذاة القائم، وفي المقابل حاول واد النيص من كرة ثابتة من خارج الصندوق، التي نفذها أشرف نعمان ارتطمت بسقف العارضة . واشرك مدرب العميد خيري عابدين مكان مهند فنون د80.
كاد الفريق الشبابي أن يعزز النتيجة، بعد كرة ثابتة لعبها مصعب ابو سالم من الجهة اليسرى لصندوق أبو سيف، لتجد البهداري لكنه تلكأ في تسديد الكرة لتصل سهلة لتوفيق. كما حصل لاعب الشباب ثائر الجبور على البطاقة الصفراء. في المقابل حصل غالب يوسف على البطاقة الصفراء نتيجة الخشونة.
ومنح حكم اللقاء خمس دقائق كوقت بدل ضائع، اشرك خلاله مدرب العميد محمد وحيد الكركي مكان شاهر الطويل ليحصل الأخير على البطاقة الصفراء نتيجة تعمده اضاعة الوقت، لتنتهي المباراة بعدها بفوز العميد بواقع هدفين مقابل هدف وحيد.
الحكام: إسحق الكيلاني للساحة، ومعه على الاطراف سليم السعدي وعارف الحاج، رابعاً عمر دولة. ومراقب المباراة: ناصر العمايرة ، مقيم الحكام: عبد الرؤوف أبو سنينة.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;