ختام مؤتمر”الأبازل” ويوصى بالرقابة على المنشآت الصحية لمنع إصابات فيروس C

ختام مؤتمر”الأبازل” ويوصى بالرقابة على المنشآت الصحية لمنع إصابات فيروس C
اختتم مساء اليوم مؤتمر الجمعية الآسيوية للكبد " الأبازل "، والذى عقد فى الفترة من 6 إلى 8 أغسطس الجارى بالقاهرة، وتم تخصيصه عن فيروس سى برئاسة الدكتور جمال شيحة رئيس مجلس أمناء مؤسسة الكبد المصرى وعضو مجلس النواب.
وقال الدكتور علاء الدين إبراهيم أستاذ الكبد ونائب رئيس المؤتمر، أن المؤتمر ناقش عدد من الأبحاث المتعلقة بفيروس سى ، وأصدر المؤتمر توصيات أهمها : ضرورة تكثيف الجهود الحكومية وغير الحكومية لعلاج مرضى فيروس سى ،وتخفيض نسبة الإصابة فى أقل مدة زمنية ممكنة.
وأضاف إن المؤتمر أوصى بعدم تكرار الإصابة مرة أخرى فعلاج مليون و800 ألف مريض ،ومعظمهم كانوا من الحالات المتقدمة أو مصابين بتليف كبدى يعتبر إنجاز يجب المحافظة عليه، كما أوصى أيضا بتكثيف وتعميم الرقابة على المنشآت الطبية لمنع العدوى وإضافة حالات جديدة ، والاهتمام بمتابعة المرضى بعد الشفاء ،حيث أن المريض يظل مهددا بحدوث أورام كبدية حتى بعد الشفاء من الفيروس بسبب وجود تليف بالكبد ، وهذا يتم بالفحص الدوري وفحص الموجات الصوتية بواسطة أطباء متخصصين.
وقال أن المؤتمر أوصى على ضرورة إدخال الأجيال الجديدة من عقاقير علاج فيروس سى ، في علاج المرضى ، وتحتاج فقط لتخفيض أسعارها مثل أدوية الجيل الأول.
جدير بالذكر أن شارك فيه عدد كبير من مختلف دول العالم ، مثل اليابان، والهند وباكستان ،والإمارات ،والولايات المتحدة الأمريكية، وأساتذة الكبد من مختلف الجامعات المصرية،وقد تم تكريم عدد من أعضاء اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية الذين شاركوا بالمؤتمر لجهودهم فى مكافحة فيروس سى خلال الــ 3 سنوات الماضية ،كما تم تكريم وزراء الصحة السابقين، ووزير الصحة الحالي الدكتور أحمد عماد الدين راضى لجهودهم فى مجال مكافحة الفيروسات الكبدية.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;