الملاك ميخائيل العظيم بين الملائكه

الملاك ميخائيل العظيم بين الملائكه

الملائكة هم أرواح خادمة ، مبشره بالخلاص والخير لجنس البشرية تَحول حول المؤمنين تنجيهم من المخاطر ، هي حصن وقوة وبإمكانك أن تتخذ منهم أصدقاء لك يساندونك ويساعدونك على اتعاب الحياة .
ويعد الملاك ميخائيل العظيم بين الملائكه وهو أحد الرؤساء السبع وتحتفل الكنيسه الإرثوذكسيه اليوم بتذكاره؛
فمن هو الملاك ميخائيل؟ .
الملاك ميخائيل هو الأول فى رؤساء الملائكة السبعة : ميخائيل وغبريال ورافائيل ( وهؤلاء ذكروا فى الكتاب المقدس ) وسوريال وصداقيال وسراتيال وأنانيال ( وهؤلاء أشار إليهم التقليد الكنسى فى الكتب الطقسية ) .
أما معني اسمه فهو ( من مثل اللـه) وهذه العبارة قالها الملاك ميخائيل حينما حارب الشيطان الذى تكبر على العلى وقال فى قلبه " أصعد إلى السموات أرفع كرسى فوق كواكب اللـه وأجلس على جبل الإجتماع في أقاصي الشمال ، أصعد فوق مرتفعات السحاب ، أصير مثل العلى " وهو المدافع عن جنس البشر حارب التنين ( الشيطان) وملائكته وطرحهم إلى الأرض .
* ظهر ليشوع بن نون قائد شعب بنى إسرائيل فى هيئة رجل مسلحاً وله هيئة مهيبة وسيفه مسلول بيده قائلاً له : أنا رئيس جند الرب الآن أتيت ... ثم أبلغ يشوع خطته لسقوط أريحا .
* أنقذ الثلاث فتية القديسين من آتون النار المتقد وصيره كالندى البارد وتمشى الثلاثة فتية فى وسط الآتون يسبحون اللـه بفرح مع ملاك الرب .
* أثناء رجوع شعب بنى إسرائيل من سبى بابل حاول رئيس مملكة فارس عرقلة ذلك فوقف مقابله جبرائيل الملاك يقاومه وينازعه حتى أتى ميخائيل رئيس الملائكة لإعانته فى هذه المهمة الموكلة إليه " وهوذا ميخائيل واحد من الرؤساء الأولين جاء لإعانتى ".
وهو أيضا المبشر بقيامة المسيح.
مساند الشهداء و معينهم في تحمل الأضطهاد وهو حامي البيعة المقدسة لذا تقام كثير من الكنائس على إسمه المبارك .
كيف نستفيد من صداقة الملائكه؟
ثق أن ملائكة الله تَحول حول خائفيه وتنجيهم من الشدائد وهذا ما حدث مع إسماعيل حين تاهت هاجر وأبنها في الصحراء وكادا أن يموتا من شدة العطش فظهر لها ملاك الله وأرشدها إلي بئر مياه وبهذا أنقذها وابنها من موت محقق . فلا تتردد في طلب المعونة من الملائكة .

الكلمات المفتاحية الملاك ميخائيل العظيم

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;