التحفيز كيف يقودك إلى النجاح والتطوير المستمر

التحفيز كيف يقودك إلى النجاح والتطوير المستمر

بين الحين والآخر نفتقر إلى الدافع الذي يجعل حياتنا أفضل؛ لا يهم إذا كنت ترغبين في تنمية موهبة لديك، أو الانتهاء من قراءة كتاب. المهم أن لا تتوقفي أبداً عن تحفيز نفسك لتصلي إلى أهدافك.

التحفيز الذاتي هو من يجعلك تقفين على طريق النجاح في كل جانب من جوانب الحياة.

إنه يساعدك على البدء بالإنجاز، وعدم التوقف في منتصف الطريق، وقد تكونين الحافز الذي يلهم الآخرين النجاح.

لأهمية إيقاد روح التحفيز لديك

1. استمري في تنمية موهبتك

إذا أردت النجاح في أمر ما، فلا بد من ممارسته بشكل يومي، الوقت مع الموهبة والاهتمام، يمكن أن يصل بك إلى التميز.

كذلك الممارسة اليومية، ستجعلك تطورين قدراتك، إضافة إلى أهمية القراءة عما تودين تنميته من مواهب وهوايات، مع ضرورة الاستفادة من تجارب الآخرين.

2. إن نجاحك يعتمد على شجاعتك بالاعتراف بأخطائك:

إذا كنت تودين أن تصبحي أفضل طباخة في بلدك، أو حتى في العالم، يجب أن تجتهدي طوال اليوم بالطهي دون خوف من الأخطاء، لأن الأخطاء في الواقع تساعدنا على أن نصبح أكثر نجاحاً واصراراً عندما نتعلم من أخطائنا، نكتسب المزيد من الخبرة؛ لذلك اعرفي أنك المسؤولة عن نجاحك.

3. فكري في مستقبلك

على الرغم من أن المال لا يشتري السعادة، لكن لا يمكننا إنكار أهميته، لذلك فكري بأن هوايتك اليوم قد تصبح مصدر رزقك غدا،ً وهذا سيجعل لديك حافرا مهما لتنميتها وتطويرها.

فكري بذلك في المرة القادمة، حين تشعرين بعدم وجود الحافز الذاتي لديك

4. لا تلقي باللوم على أحد

للأسف كثيراً ما نلقي اللوم على من حولنا، إذا ما سارت الأمور على غير ما نأمل. نلوم والدينا، أو نوجه اللوم لأصدقائنا أو زملائنا. لكن ليس هذا صحيحاً.

يجب أن تعلمي أنك الوحيدة المسؤولة عن حياتك وأخطائك، فلا تلومي أحداً، وأيضاً لا تضيعي وقتك في انتظار مساعدة شخص ما.

تحلي بالشجاعة وابدئي مشوراك.

5. الحياة هي انعكاس لأعمالك

حياتنا تعكس أنفسنا، إيجابياتنا وسيئات أعمالنا. سيكون لديك الجسم الرشيق إذا كنت تحرصين على الطعام الصحي والرياضة، فيما لن يكون الأمر كذلك، إذا كنت تتناولين الوجبات السريعة وتتكاسلين عن ممارسة الرياضة.

كذلك ستحققين النجاح في تطوير موهبتك، طالما أنك تعملين على ذلك، ولكن لا يمكن أن تتقدمي ميلاً واحداً، إذا فضلت البقاء بلا حراك، حياتك أيضاً ستبقى بلا حراك كذلك.

تغييرك لنفسك سيجعل حياتك تتغير أيضاً، الحياة هي دائماً على استعداد للمساعدة، ولكن فقط عندما نطلب منهاالمساعدة. ولكن الاكتفاء بالكلمات لن تجعلنا نتقدم. الأفعال فقط هي من تضعنا على طريق النجاح.

6. الحلم بالنتيجة النهائية

احلمي بالنتيجة النهائية التي ستصلين إليها بعد العمل بجد لتطوير موهبتك، ليس فقط الحصول على مزيد من المال، أو ترقية في العمل، ولكن أيضا أن تصبحي أكثر ثقة وفخراً بنفسك.

تعلمي أن تحبي نفسك، أسعديها بالعمل الجاد، والتمتع بالنتيجة النهائية لجهودك.

7. التخلص من الحقد والكراهية

لكل شخص بعض الحاقدين أو الحاسدين له، ولكن هذا لا يعني أن نضيع أوقاتنا في التفكير بهم أو التخطيط للانتقام منهم، فذلك أسوأ أمر يمكن أن تفكري به؛ فالكراهية هي القاتل رقم واحد للدافع والتحفيز نحو النجاح. لأنك ستقضين معظم وقتك بالتفكير في كل السبل الممكنة لتدمير حياة شخص ما، دون أن تدركي أنك بذلك تخربين حياتك الخاصة.

انسي، تناسي، وسامحي. ابذلي قصارى جهدك لتطوير نفسك؛ لتصبحي ناجحة في الحياة، هذه أكبر صفعة توجهينها لأعدائك.

8. يمكنك جعل العالم مكانا أفضل

إذا كنت تتمنين أن يتطور العالم للأفضل، فابدئي من نفسك، فبمجرد أن تصبحي ناجحة، سوف تصبحين نموذجاً يحتذى به للآخرين.

تغيير نفسك أسهل من تغيير العالم، راجعي تصرفاتك، وفكري في كيفية التعامل مع الآخرين قد تصلين إلى نتائج مفاجأة لك، تحتاج مواجهتها شجاعة منك، فقد تكتشفين أنك بحاجة إلى تغيير في سلوكك، أو نمط حياتك بدل الشكوى من العالم، وأنه مكان قاس للعيش فيه.

9. تشبثي بهدفك

سواء كان هدفك: خسارة الوزن واللياقة البدنية أو تنمية مواهبك، النجاح في مهنة معينة، تأكدي من تشبثك بهدفك؛ لأنك تحتاجين إلى تذكير نفسك بهذا الهدف كل صباح.

هذا يستدعي منك الذهاب للفراش مبكراً، والاستيقاظ مبكراً؛ لإكمال طريقك نحو الهدف الذي رسمته في مخيلتك، وتذكير نفسك بجميع المزايا الإيجابية لهذا الهدف.

فنحن في كثير من الأحيان نتخلى عن أهدافنا؛ لأننا لا نؤمن بقدراتنا، وطالما أننا كذلك فإنه من الصعب أن نجد سبباً وجيهاً للاستيقاظ في الصباح الباكر، أو أن نجد سبباً يجعلنا نركض من الفراش باتجاه الهدف، وكلنا ثقة بأننا يوماً، ما سنصل إلى ما نتمناه.

الكلمات المفتاحية

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;