لابد أن تتعلم كيف تحب نفسك

لابد أن تتعلم كيف تحب نفسك

منذ الصغر لم يعلمونا كيف نحب أنفسنا، و لذلك نحن لا نجيد إلا تعذيب أنفسنا ،و تعذيب من نحب ؛فهم لم يخبرونا عندما كنا صغارا كيف نحب أنفسنا إذا اخطأنا ،و إذا فشلنا في عمل ما،و لم يخبرونا بهؤلاء الذين يحبوننا بصدق ،والذين يخبئون الكراهية لنا .

فالحياة علمتنا أشياء كثيرة ؛علمتنا كيف نحب أنفسنا و نعتني بها ونهتم بأفكارنا ،و بأجسادنا ،و بعقولنا نعم هي الحياة التي علمتنا كيف ننهض عندما ننكسر ،و نفشل ،و نقع ،و علمتنا كيف نبتسم لكل من يكرهنا و يسخر منا .

تعلمنا كيف نظهر دائما بأننا بخير على الرغم من الإنكسار و المآسي التي تحيط بنا ،و تعلمنا ذلك من الزمن و من مرور الأيام والسنين .

تعلمنا كيف نتقبل أنفسنا ، و نتقبل الآخرين، و عندما تعلمنا كل ما سبق أدركنا بأننا كنا قلقين في الحياة لأمور كانت لا تستحق القلق لأنه ببساطة الله كتب لنا الخير.

إن معظم أحزاننا نحن الذين صنعناها بأنفسنا نتيجة التحليل العميق لكثير من الأمور.

لابد أن تعرف بأن حب الذات ليس أنانية، و لكنه عبارة عن وضع وزن ثقيل لأنفسنا و منع المحبطين من حياتنا. أن نحب الله و نحب من يبني فينا العزيمة والإصرار و الإرادة.

عامل نفسك كما تعامل الأطفال الصغار ،و عامل نفسك بلطف عندما تخطئ ،سامح نفسك على أشياء كانت غير صحيحة في حياتك ،التمس لنفسك العذر عن الخطأ،أهتم بافكارك ،و بروحك،و بجسدك .

قف أمام نفسك في المرٱة وقل لها أنت رائعة وجميلة و أنت تستحقين العيش في كبرياء وكرامة ،و عندما يحدث كل هذا فسوف تشعر بالأحسن والأفضل.

لابد من أن تعرف نفسك حق المعرفة فلا تكن نسخة مكررة من أشخاص آخرين، ولا تعش بأفكار خاطئة متوارثة .

كن نفسك أنت، و حب نفسك لكي تستطيع أن تحب الآخرين، ولكي تستطيع أن تعطي الفرحة والخير للآخرين ،رافق الايجابيين أبعد عن الأشخاص السلبين ،وأعرف أن الله كاتب لك الخير فلا تستعجل ولا تيأس.

عليك ان تمحو ما تعلمته و تترك مساحة لكي تتعلم الجديد لتعرف نفسك حقا.

الكلمات المفتاحية لابد آت تتعلم تحب نفسك

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;