في دورته الثالثة.. ”مؤتمر المرأة في العلوم” يبدأ فعالياته 12 مارس في القاهرة

في دورته الثالثة.. ”مؤتمر المرأة في العلوم” يبدأ فعالياته 12 مارس في القاهرة

أعلن الدكتور عبد اللـه عبد العزيز النجار رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا عن اكتمال التحضيرات النهائية لفعاليات المؤتمر العالمي للمرأة في العلوم في دورته الثالثة خلال الفترة من 12 – 14 مارس 2019.
مضيفاً أن المؤتمر هذا العالم سينطلق بشكل منتدى دولي وسيشهد العديد من الجلسات العلمية المتخصصة تسبقه يومي 10 و11 مارس من الدورات التدريبية وورش العمل المتخصصة.
وأوضح أنه تم اختيار مصر كمكان لتنظيم النسخة الثالثة من المؤتمر هو لثراء إمكانات ومساهمات المرأة المصرية في نهضة الدولة المصرية وما تثبته يوما بعد يوم من قدرات وإمكانات تؤهلها لمجاراة الأدوار الراقية التي تمارسها المرأة في الدول المتقدمة. كما أن الأدوار التي تقوم بها المرأة في جميع الدول العربية وأفريقيا هي أدوار فاعلة وناجحة لخدمة مجتمعها. ولا شك أن الخطوة الكبيرة التي خطتها حكومات الدول العربية بمنح نساء عربيات مناصب وزارية وقيادية رفيعة هو أجلى دليل على ذلك.
يحمل المنتدى عنوان "المؤتمر الثالث لشبكة المرأة فى العلوم" تحت شعار دبلوماسية العلوم والابتكار وريادة الأعمال للتنمية المستديمة.
ويهدف المؤتمر إلى تأكيد دور المرأة في مختلف مجالات الحياة والمساهمة في قيادة المجتمع وتمكينها من ممارسة أعمال متقدمة في التخصصات العلمية والتكنولوجية وريادة الأعمال. يشارك في المؤتمر نساء ورجال العلوم جنياً إلى جنب في جلسات نقاش لآخر ما توصلوا إليه في البحث العلمي والابتكار.
كما يتيح المؤتمر فرصة للاطلاع على مسيرة المرأة في مجالات العلوم والأبحاث التكنولوجية وريادة الأعمال، كما سيتطرق المؤتمر الى عدد من القضايا العالمية الهامة التي تبرز دور المرأة والإنجازات التي تحققها والتي ستحققها في هذا المجال، فضلاً عن سبل تجاوز التحديات التي تواجهها وتحول دون تقدمها وإثبات قدرتها فيها.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;