بالفيديو مراسم إستقبال الرئيس الفرنسى لدى وصوله مطار القاهرة

بالفيديو مراسم إستقبال الرئيس الفرنسى لدى وصوله مطار القاهرة

وصل، منذ قليل، إلى مطار القاهرة الدولي، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بصحبة زوجته قادمين من مطار أبو سمبل، بعد زيارة معبد أبوسمبل، وذلك في إطار الاحتفال بالذكرى الخمسين لنقل المعبد إلى مقره الجديد.
ومن المقرر أن يتلقى الرئيس الفرنسي غدا الإثنين الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمناقشة سبل التعاون الاقتصادي المشترك. ومن المقرر أن تشهد الزيارة توقيع أكثر من ٣٠ اتفاقية ومذكرة تفاهم وعقدا في مجالات الصحة والطاقة والنقل والبنية التحتية والتعليم، ويضم الوفد الفرنسي وزيرة الدولة للشئون المالية والاقتصادية. وتجري مباحثات مع بعض وزراء المجموعة الاقتصادية، كما تشارك في منتدى استثماري بحضور عدد من الوزراء ورجال الأعمال بالبلدين، وعشاء عمل يحضره عدد من ممثلي مجلس الأعمال المصري الفرنسي.
ويلتقي ماكرون القيادات الدينية الإسلامية والمسيحية، حيث يزور مشيخة الأزهر ويلتقي الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، كما يزور كاتدرائية العباسية للقاء البابا تواضروس بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، كما يعقد حوارا مع الجالية الفرنسية بمصر. وسيجري الرئيس الفرنسي مباحثات مع الرئيس السيسي، بالإضافة إلى لقاءات مع كبار المسئولين لتناول عدد كبير من الملفات السياسية المهمة بالنسبة للبلدين. ومن المقرر أن تتناول الزيارة كل الموضوعات الإقليمية المعنية بها مصر في المقام الأول، وكذلك أوروبا وفرنسا على وجه خاص.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

عاجل

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;