تعرف علي الفنانة ” إنعام سالوسة ” في ذكرى ميلادها

تعرف علي الفنانة ” إنعام سالوسة ” في ذكرى ميلادها
هي موسوعة فنية لم تأخذ حقها فنانة مبدعة ومتنوعة هي القديرة "إنعام سالوسة" أسمها بالكامل "أنعام إبراهيم حسن أحمد سالوسة"، ولدت في مدينة دمياط يوم 9 سبتمبر 1939م.
"أنعام " تعد من أكبر نجمات الدور الثاني في الوطن العربي بأكمله ،بدأت "أنعام" حياتها الفنية على المسرح الجامعي بكلية الآداب في جامعة عين شمس، حيث حصلت على شهادة الليسانس، وبعدها دخلت المعهد العالي للفنون المسرحية، والذي عن طريقه صقلت موهبتها، و حالفها الحظ بعدها وأشرفت على تدريب سندريلا الشاشة العربية"سعاد حسني" في فن الإلقاء، وذلك قبل معرفة الجمهور بها من خلال فيلم "حسن ونعيمة"، وهذه شهادةً على مدى تمكّنها من فنها الذي تميزت فيه بجدارة
الفنانة القديرة "إنعام" هي فنانة شاملة ومتنوعة حيث قدمت في أدوارها على مدار عدة سنوات ، حيث نجحت القديرة في التلون الدرامي والتنوع على مدار تاريخها الفني الطويل ،قدمت دور الطيبة أو الشريرة أو الكوميديا أو التراجيديا، هي قامة فنية تتشكل على الوجه الذي يقتضيه السيناريو الدرامي ويطلبه منها المخرج ، نجحت الفنانة القديرة في التلون الدرامي على مدار تاريخها الفني الطويل، وأستطاعت أن تترك بصمة واضحة لدى جمهورها ،وعلى الرغم من تميزها إلا أنها كانت دائماً تفضل الأبتعاد عن الأضواء، وكانت تكتفي بأدورها الفنية كي تتواصل من خلالها لقلوب مشاهديها ومحبيها .
قدمت" سالوسة "للسينما العديد من الأفلام أهمها موعد على العشاء، الإرهاب والكباب، النوم في العسل، همام في أمستردام، عايز حقي، محامي خلع، صعيدي، أبو علي، رايح جاي،عسل أسود، فيلم ثقافي، 30 فبراير، الحرب العالمية الثالثة"،المرأة والساطور وغيرها الكثير من الأفلام.
"إنعام" قدمت للدراما التلفزيونية عدد ضخم من المسلسلات أشهرها هو "ليالي الحلمية " خمس أجزاء، الحقيقة والسراب، عائلة الحاج متولي، مشوار أمراة، أحلام عادية، حدائق الشيطان، امرأة من الصعيد الجواني، ذئاب الجبل، مجنون ليلى، سوق الخضار، عدى النهار، العمدة هانم، وغيرها الكثير. وقامت" إنعام "بتقديم الأداء الصوتي لشخصية طماطم في مسلسل بوجي وطمطم .
تزوجت الفنانة القديرة من المخرج المسرحي "سمير العصفوري" صاحب مسرحية "العيال كبرت"، ومنه أنجبت أبنتها الوحيدة "تغريد"، وتعمل كاتبة ومخرجة وممثلة أيضًا .
"إنعام سالوسة"من أعظم الممثلات في تاريخ مصر ومن اكتر الممثلات المهدور حقهم فعلاً،لم تأخذ القديرة حقها من التكريم التي تستحقه عن جدارة كفنانة محنكة متنوعة ومتميزة الأداء،
كرمت أخيراً " إنعام سالوسة "من خلال الحفل الذي أقامته إدارة مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما في دورته الـ٦٦ لتكريم عدد من نجوم الفن عن أعمالهم الفنية.
وتسلمت "إنعام سالوسة" تكريمها، معبرة عن فرحتها به، وشكرها للقائمين على المهرجان، لكن ليست الجوائز التي تقدم لها ماتستحقه هذه القديرة فحب جمهورها لها هو الجائزة الحقيقية التي تستحقها "أنعام " أدام الله عليها الصحة والعافية .

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;