مصر والولايات المتحدة يناقشان تعزيز التعاون في مجال التعليم

مصر والولايات المتحدة يناقشان تعزيز التعاون في مجال التعليم

ناقش رئيس جامعة الإسكندرية عصام الكردي يوم الجمعة في لقاء مع الملحقية الثقافية بالقنصلية الأمريكية العامة بالإسكندرية ميخائيل هاركر لتعزيز التعاون الثنائي في مجال التعليم.
وقال كردي إن جامعة الإسكندرية حريصة على تعزيز التعاون مع الجامعات الأمريكية ، مشيرة إلى بروتوكول التعاون الأخير الذي تم توقيعه مع كلية أوشن كاونتي في ولاية نيو جيرسي الأمريكية لتفعيل نظام الكليات الأهلية في مصر وتطوير البرامج التقنية الحديثة للطلاب في المجالات. اللازمة لسوق العمل.
وقال كردي إن هذه البرامج ستغطي قطاعات تكنولوجيا المعلومات (تكنولوجيا المعلومات) ، ومراقبة المناخ ، والاتصالات السلكية واللاسلكية. وأشار إلى أن جامعة الإسكندرية والجامعة الأمريكية بالقاهرة ستفتتح قريبا مركزين للتطوير المهني في كليات الهندسة والتجارة لتقديم دورات تدريبية للطلاب بهدف الارتقاء بمهاراتهم قبل الدخول في سوق العمل.
من جانبه ، قال هاركر إن القنصلية الأمريكية العامة ترغب في تقديم أنشطة تعليمية مختلفة لطلاب الجامعات ، وخاصة في مجال ريادة الأعمال. وحث المسؤول الأمريكي طلاب جامعة الإسكندرية على الاستفادة من البرامج والمبادرات التي تمنحها المؤسسات التعليمية الأمريكية في الشرق الأوسط.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;