رئيس جامعة الاسكندرية يستقبل سفير تنزانيا بالقاهرة لبحث سبل التعاون المشترك

رئيس جامعة الاسكندرية يستقبل سفير تنزانيا بالقاهرة لبحث سبل التعاون المشترك

استقبل الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، عيسى سليمان ناصور، سفير تنزانيا بالقاهرة والوفد المرافق له، لمناقشة سبل التعاون بين الجامعة والجامعات التنزانية وإمكانية مساهمتها في تقديم الدعم والخدمات الاستشارية والبرامج التدريبية والتعليمية لطلاب تنزانيا.

وقدم السفير خلال اللقاء الشكر لجامعة الإسكندرية على القافلة الطبية التي نظمتها الجامعة لخدمة المجتمع التنزاني في تخصص جراحة الأطفال خلال شهر يوليو الماضي، كما نقل رغبة حكومته للتعاون مع الجامعة في إنشاء مستشفى لجراحة الأطفال في زنزبار.

ومن جانبه رحب رئيس الجامعة بالتعاون مع جامعات تنزانيا في تقديم المنح الدراسية وفقاً لاحتياجات بلاده، وتنظيم برامج تدريبية مكثفة في مجال التمريض في تخصص جراحة الأطفال، ورحب أيضًا باستقبال الطلاب التنزانيين للدراسة في البرنامج الدولي للتدريب بكلية الطب لاكتساب المهارات العلمية والعملية التي يحتاجونها.

حضر اللقاء الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عبد العزيز قنصوة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور ابراهيم رحاب مستشار رئيس الجامعة للشئون الإفريقية.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;