نجاح موسم الحج في برنامج ” بالعربي”

نجاح موسم الحج في برنامج ” بالعربي”

تستضيف حلقة السبت 25 أغسطس من البرنامج الإذاعي "بالعربي" الدكتور غسان محمد عسيلان مدير مركز الملك عبدالله للدراسات الإسلامية و حوار الحضارات ، و الذي يتحدث عن التيسيرات و الخدمات التي قدمتها المملكة العربية السعودية لحجاج بيت الله الحرام خلال موسم الحج مما حقق موسما ناجحا على كافة الأصعدة بإشراف مباشر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز .
كما يتناول الحوار الذي يديره رئيس تحرير الحلقة و مقدمها الإذاعي محمد عبدالعزيز عددا من المحاور الهامة المتعلقة باهتمامات الضيف و طبيعة عمله و دراساته للماجستير و الدكتوراة بالولايات المتحدة الأمريكية ، كما يناقش مع العسيلان فكرة حوار الحضارات و إلى أي مدى نجحت المؤسسات و المراكز المتخصصة في تقريب المسافات بين الشرق و الغرب .
و في محور آخر يدور الحوار حول رؤية 2030 التي أعلن تفاصيلها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، و الإنجازات المنتظر تحقيقها في المملكة بفضل هذه الرؤية المستقبلية . و يقدم الضيف تحليلا موضوعيا حول العلاقات الثنائية بين مصر و المملكة على ضوء اللقاء الأخير بمدينة نيوم و الذي جمع بين السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي و الملك سلمان بن عبدالعزيز لمناقشة طبيعة العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين . بالعربي يذاع على موجات صوت العرب في التاسعة إلا خمس دقائق مساء السبت و يستمر حتى العاشرة والنصف .

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;