مصر تشهد إنشاء 1000 مدرسة للحد من تكدس الفصول

مصر تشهد إنشاء 1000 مدرسة للحد من تكدس الفصول

قال وزير المالية محمد معيط إن الحكومة ستعمل على استكمال الإجراءات المطلوبة لإنشاء مشروع يهدف إلى إنشاء 1000 مدرسة لغوية ، بعد انتهاء عيد الأضحى في 24 أغسطس. وينسق وزراء المالية والتعليم والتعليم العالي لاستكمال إجراءات المناقصات المطلوبة لإنشاء المشاريع الكبرى بإجمالي استثمارات تصل إلى 5 مليارات جنيه (279.06 مليون دولار).
في إطار حرص الحكومة على تنفيذ المشاريع الكبرى وفقاً لاستراتيجية الشراكة بين القطاعين العام والخاص ، تتطلع الدولة إلى تنفيذ مثل هذا المشروع الكبير على مدار ثلاث مراحل. وسيشمل المستوى الأول تمويل وتصميم وإعداد 54 مدرسة في إطار الجهود التي تبذلها وزارة التعليم للحد من عدد الطلاب في كل فصل دراسي في بعض المدارس ، والسماح لجميع المصريين فرصة متساوية للوصول إلى التعليم العالي الجودة. وإن المستوى الأول سيتم تنفيذه مع فترة تعاقد تصل إلى 30 عامًا. وأضاف أن الوزارة ستوقع العقود مع خمسة متعاقدين الشهر المقبل لتنفيذ المشروع. وإن المستوى الثاني سيشمل 200 مدرسة ، مضيفًا أن إكمال دراسة الجدوى على هذا المستوى سيمكن الحكومة من دعوة الشركات والتحالفات الراغبة في المشاركة على مستوى هذا المشروع خلال الربع الأول من عام 2019.
 من المقرر إنشاء مبنى تعليمي جديد تابع لكلية التجارة بجامعة عين شمس بمدينة العبور بمحافظة القليوبية على مساحة 13300 متر مربع. وسيحصل المبنى على عدد متزايد من الطلاب والباحثين  وسيساعد في تحسين الخدمات المقدمة من أعضاء هيئة التدريس. كما سيمكن الطلاب من الحصول على الشهادات ، بما في ذلك ماجستير إدارة الأعمال . و إن مدة العقد لهذا المشروع تتراوح ما بين 12 و 15 سنة.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;