نصائح مهمة في حياة قادة المستقبل

نصائح مهمة في حياة قادة المستقبل

يريد جميع الآباء أن يصبح أطفالهم قادة في المستقبل ولكن هل فكروا في كيفية تحقيق ذلك؟ يجب على الآباء التركيز على تدريس المهارات الأساسية في بداية حياتهم مثل الشجاعة وصنع القرار والثقة بالنفس والصورة الذاتية الإيجابية والقبول الذاتي.

في أغسطس 2017 ، قال مصطفى أبو سعد ، أستاذ علم النفس التربوي والمدرب العالمي في البرمجة اللغوية العصبية المتخصصة في التعليم ، في مجلة العربية إن تربية وإعداد الأطفال ليكونوا ناجحين وسعيدين ومفيدين لمجتمعهم يشكل تحديًا كبيرًا لكل عائلة في وجود تأثيرات خارجية لا يستطيع الآباء السيطرة عليها. تؤثر هذه التأثيرات الخارجية على شخصية وخلفية الطفل. وأضاف أبو سعد أنه يجب على الآباء إعداد جيل من القادة الذين يثقون في أنفسهم ويتحدون العقبات التي تقف في طريق أمتهم لتعليمهم الاتساق والالتزام ، مشيرين إلى أن ما يلي أهم الصفات المطلوبة في إعداد طفل رائد:

1. التفوق العلمي ، الذكاء ، و السرعة.
2. الالتزام بالمسئوليات من أي نوع.
3. الثقة بالنفس.
4. الطموح والنشاط.
5. الحسم.
6. اللباقة.
7. الحكمة.
8. التواضع.
9. العطاء والالتزام المستمر.
10. التأثير الإيجابي.
11. القدرة على تحديد الأهداف والوصول إليها.
12. القدرة على إقناع وإدارة مجموعة من الطلاب.
13. أن تتسم بالترتيب وحسن التوقيت.
14. الصدق.

15. مدروس.
16. الانفتاح.
17. الاهتمام بمظهرهم العام.

كيف نركز على الطفل في سنواته الأولى لتمكينه من أن يصبح قائداً؟

يتم تشكيل حوالي 90 في المئة من شخصية الطفل في السنوات السبع الأولى. حيث يبدأ الطفل في تكوين صورة ذاتية ، وفقا لأبو سعد. وأضاف أبو سعد أن ما بين 7 و 18 سنة من العمر ، تشكل 10٪ من شخصية الطفل. يجب إعادة هيكلة شخصيات الأطفال من خلال الإقناع ، الفهم الناعم ، صنع القرار ، القوة والوقت.

اختبرت TalentSmart أكثر من مليون شخص ووجدت أن العاطفة مسؤولة عن 58 في المئة من أداء وظيفة القائد. حوالي 90 في المئة من القادة ذوي الأداء العالي لديهم درجة عاطفية ، حسب تقرير فوربس في أغسطس 2015. وفقا لصحيفة الإندبندنت ، يحتاج الأطفال إلى الحب والشعور بالسلامة لمساعدتهم في التغلب على الامتحانات الصعبة ؛ سوف يربطون الحب والأمان مع الإنجازات وسوف يتمتعون بنجاحهم أكثر.

علاوة على ذلك ، فإن المرونة مع الأطفال ضرورية للتعلم. قال مارتن سيليجمان ، أستاذ علم النفس الأمريكي ، أن المرونة تساعد الأطفال على التفكير بشكل أكثر واقعية وتصبح أكثر إبداعًا. يجب على الآباء إعطاء أطفالهم الفرصة لاختيار التخصص المناسب وفقا لشخصياتهم ؛ يجب عليهم السماح لهم بدراسة ما يحلو لهم ، وينبغي أن تمتنع عن اختيار لهم.

تظهر الأبحاث أن الآباء يجب عليهم تطوير هوايات الطفل مثل الرسم والتعامل مع الآخرين والتنافس مع الآخرين لتنمية حب الطفل للقيادة. يجب تطوير مهارات حل المشكلات عند الأطفال دون تردد والاعتماد على الآخرين. ووفقًا لما ذكره فوربس ، فإن "الأطفال الذين لديهم دائمًا شخص ما ينقضهم لإنقاذهم يقضون حياتهم كلها في انتظار حدوث ذلك". ويتخذ القادة إجراءات وهم مسؤولون ومسؤولون.

نصيحة مهمة للآباء

وفقا لمقال في مجلة فوربس ، فإن الأطفال بحاجة إلى الثناء من أجل بناء شعور سليم باحترام الذات ليصبحوا قادة ناجحين. أظهر لأطفالك مدى فخرهم ، فهو يساعدهم على فهم المعنى الحقيقي للقيادة وسيقومون بدورهم عندما يصبحون قادة. كما أضاف المقال أنه يجب على الآباء تعليم أطفالهم أن كل شخص يرتكب أخطاء. على القادة أن يكونوا قادرين على مراقبة الأخطاء والتعلم منها والانتقال إلى أن يصبحوا أشخاصًا أفضل.

يجب على الآباء عدم استخدام القسوة مع الأطفال. الأطفال الذين لا يعالجون بالحنان يصبحون غير قادرين على التعاطف ، الأمر الذي يجعلهم غير ناجحين بسبب عدم قدرتهم على الاتصال بالآخرين ، وفقاً لأماني العمر ، أخصائية علم النفس في وزارة الشؤون الاجتماعية. وأضاف عمر أن الأطفال يضطرون إلى تحمل المسؤولية في وقت مبكر ، وعليهم ممارسة هواياتهم. يجب على الآباء الثناء على نجاحاتهم لمنحهم المزيد من الثقة في أنفسهم ، مشيرًا إلى أنه يجب على الآباء تعليم الأطفال أن العنف لا يجعلهم قادة ناجحين.

يعتقد الآباء عن طريق الخطأ أنه كلما زاد معدل ذكاء الطفل ، كلما حصلوا على درجات أفضل ، لكن هذا غير صحيح ، كما يؤكد عمر. الذكاء العاطفي أكثر أهمية من الذكاء العقلي ، وأقوى مثال على ذلك العباقرة مثل أينشتاين ، دافنشي وأديسون الذين طردوا من المدرسة وقيل لهم إنهم فشلوا.

في أغسطس 2017 ، قال خالد محمود عبد اللطيف ، كاتب ، إن الدول الأوروبية والآسيوية مثل اليابان والصين تمكنت من الارتفاع بسبب العمل الجماعي والقيادي ، ومفهوم التخطيط الاستراتيجي. وأخيراً ، يجب تشجيع الأطفال على مواجهة التحديات ، حيث أنهم سيواجهون الكثير طوال حياتهم مع تقدمهم في السن.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;