تنظيم مؤتمر دولى حول بناء أفريقيا خالية من الصراع من خلال وضع إطار قانوني

تنظيم مؤتمر دولى حول بناء أفريقيا خالية من الصراع من خلال وضع إطار قانوني
إدراكًا لموضوع الاتحاد الإفريقي لعام 2018 - سوف يقام مؤتمر بعنوان "كسب المعركة ضد الفساد: مسار مستدام للتحول الإفريقي" ، و قد توحد الشعب الأفريقي من أجل التصدى ضد الفساد ، حيث أن الفساد يعد احد العوامل التى تحد من التنمية السلمية في إفريقيا.
و سوف يقام المؤتمر في الفترة من 13 إلى 14 أغسطس ، ستستضيف منظمات من جميع أنحاء جنوب إفريقيا مؤتمر القمة لقادة السلام الأفارقة و سوف يستمر لمدة يومين في كيب تاون.
وتهدف القمة إلى الجمع بين الوزارات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني بما في ذلك الشباب والنساء ووسائل الإعلام والمعلمين والزعماء الدينيين للبحث عن حلول عملية لبناء السلام.
وسيوفر قاعدة للقادة السابقين والحاليين في أفريقيا للدعوة إلى حوار بين الأجيال لتعزيز السلام والأمن المستدامين ووضع إطار قانوني لأفريقيا خالية من الصراعات.
كقرار لإنشاء إطار قانوني للسلام يمكن تنفيذه على المستويين الوطني والدولي ، سيتم مناقشة إعلان السلام وتوقف الحرب (DPCW) في مختلف الجلسات بما في ذلك تعليم السلام والمجتمع المدني والشباب.
تعالج هذه الاتفاقية مبادئ حل النزاع والتعاون الدولي لبناء السلام مثل احترام القانون الدولي وتسوية النزاعات السلمية ونشر ثقافة السلام. ويشارك أيضا في رؤية جدول أعمال 2063 الذي يدعم الهدف ، وهو إفريقيا سلمية وخالية من السلاح.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;