رئيس كتاب مصر لـ صباح دريم: لم يعد قلم التاريخ فى أيد الأقوياء

رئيس كتاب مصر لـ صباح دريم: لم يعد قلم التاريخ فى أيد الأقوياء

قال الدكتور والمفكر الكبير علاء عبد الهادى، رئيس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، إنه يجب العمل على وضع استراتيجية ثقافية حقيقية فى مصر بمشاركة جميع النقابات، لنها المشئولة عن وضع سياسات فكرية الهدف منها دراسة التحديدات الثقافية الراهنة لمواحهة الإرهاب ورفعى الوعى التنموى.

وأوضح الدكتور علاء عبد الهادى، من خلال برنامج "صباح دريم" تقديم الإعلامية قصواء الخلالى، على قناة دريم الفضائية، أن هناك عدد كبير من القوى الناعمة غير مستغلة فى الثقافة، حيث أن الطاقة المستهلكة من المثقفين لا تتعدى الـ 5%، من القوى الناعمة فى مصر، لافتا إلى أن مصر تستطيع أن تقود العالم ثقافيًا حال امشاركة جميع القوى الناعمة.

وأشار رئيس اتحاد كتاب مصر، أن رفع الوعى الثقافى بوجود مشروع ثقافى كبير يساعد على النمو الاقتصادى داخل المجتمع، لأن فى الوقت الحالى الاستعمار لم يعد بالأسحلة ولكنه أصبح بالعقول، مشيرًا إلى أن الإرهاب يجب التصدى له فكريًا، ولهذا لابد من تفعيل دور المثقف داخل قصور الثقافة، التى لم تؤدى دورها بالشكل الصحيح، حيث أن أغلب العاملين بها ليس لم علاقة بالثقافة من قريب أو من بعيد.

وتابع الدكتور علاء عبد الهادى، أن قلم التاريخ لم يعد فى يد الأقوياء، حيث أن أى مواطن يستطيع الآن نقل الأحدث من الشارع إلى مواقع التوصل الاجتماعى، مما ادى إلى أن توثيق التاريخ ياتى من المهمشين والبسطاء.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;