إلهــام التهـامي رئيساًً للمجلس الوطني للتخطيط والتعاون الدولي التابع للاتحاد رواد الأعمال العرب

إلهــام التهـامي رئيساًً للمجلس الوطني للتخطيط والتعاون الدولي التابع للاتحاد رواد الأعمال العرب

اعتمد المهندس أحمد إبراهيم رئيس اتحاد رواد الأعمال العرب عضوية الدكتورة إلهام التهامي وتنصيبها رئيسا للمجلس الوطني للتخطيط والتعاون الدولي التابع للاتحاد

وصرح المهندس أحمد في حوارا صحفيا له عن المجلس الوطني للتخطيط والتعاون الدولي بالاتحاد :
انه استنادا إلى المادة (16) من الباب الثاني حسب اللائحة التنفيذية والنظام الأساسي لاتحاد رواد الأعمال العرب ، فإن المجلس الوطني للتخطيط والتعاون الدولي بالاتحاد :

هو الجهاز الفني لاتحاد رواد الأعمال العرب المختص في التخطيط التنموي والتعاون الدولي الاقتصادي والمالي والعلمي والفني والإداري ، حيث يتولى المجلس إعداد وتنسيق استراتيجيات وخطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية والاستثمارية على كافة المستويات في كافة الدول الأعضاء ، بما في ذلك وضع المؤشرات على المستوى الكلي التي تعتبر مؤشرات توجيهية للقطاع الخاص والمجتمع الأهلي والحكومي وكافة المؤسسسات الدولية .
ويحدد الأدوات المناسبة لتحفيز وتشجيع النمو في القطاعات ذات الأولوية ( الاقتصاد – الاستثمار – تنمية المشروعات – التخطيط – الإدارة – التعليم – التدريب ........ ) ، و يدير حشد وتنسيق الموارد البشرية المحلية والخارجية المختلفة اللازمة ويعمل على متابعة تنفيذ الخطط والاستراتيجيات ، وتقييم النشاطات ومستوى تحقيق الأهداف بكل دولة من قبل ( الأمين العام للمجلس الوطني للتخطيط والتعاون الدولي ) وبالتنسيق التام مع الرئاسة التنفيذية لاتحاد رواد الأعمال العرب .

ويعمل المجلس الوطني للتخطيط والتعاون الدولي على تحديد آليات التعاون الاقتصادي والاستثماري والعلمي والتقني اللازم واحتياجات التنسيق بينها بما يتوافق مع أهداف وأولويات الخطط الاسترايتيجية وأهداف الاتحاد .
ويعمل على تحديد مصادر التمويل المناسبة للمشاريع وتوفير التسهيلات الائتمانية الميسرة والخبرة الفنية، ويحضر ويشرف على اتفاقيات التعاون الاقتصادي والاستثماري والعلمي ،

إضافةً إلى المساعدة في بناء القدرات والتدريب الخارجي من خلال تأمين احتياجات المنتسبين من الدول الأعضاء كافة من الدورات التدريبية والجولات الاطلاعية والخبراء.
وبالنتيجة فإن دور المجلس في هذا المجال يتلخص في تعزيز نشاطات التعاون مع الدول الأعضاء ومنظمات الأمم المتحدة والهيئات والصناديق وبنوك التنمية وفي متابعة تطوير تلك النشاطات وتنسيق تنفيذ الاتفاقيات والالتزامات الناشئة عنها.

 

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;